فنزويلا..مادورو يقدم طلب ترشيحه للانتخابات الرئاسية

قدم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو رسميا اليوم طلب ترشيحه للانتخابات الرئاسية الى المجلس الوطني الانتخابي.

وأعلنت كل المنظمات المنضوية تحت راية القطب الوطني الكبير مثل الحزب الاشتراكي الموحد وحزب الوطن للجميع وحركة نحن فنزويلا والحزب الشيوعي الفنزويلي أن مادورو هو المرشح الوحيد للقوى الثورية في الانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤءها في 22 نيسان المقبل.

وكان الحزب الشيوعي الفنزويلي اعلن أمس ترشيح مادورو للانتخابات الرئاسية وقال الأمين العام للحزب أوسكار فيغيرا خلال مناسبة رسمية في كاراكاس.. إننا “نسلم علم حزبنا إلى الرفيق مادورو”.

وتتضمن الشروط التي ينص عليها القانون لاستكمال عملية التسجيل أمام أعلى هيئة انتخابية البرنامج الحكومي للسنوات الست المقبلة وهو وثيقة تشمل المقترحات التي تصدرها الجمعيات الشعبية بمشاركة أكثر من ثلاثة ملايين شخص.

الى ذلك أعلن وزير الخارجية الفنزويلي خورخي اريازا في مؤتمر صحفي في جنيف على هامش اجتماع لمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة اليوم أن بلاده طلبت من الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس ارسال مراقبين للانتخابات الرئاسية في فنزويلا.

ونقلت ا ف ب عن اريازا قوله “بحثنا هذه القضية امس مع الامين العام اثناء وجوده في جنيف والان ننتظر رد الأمم المتحدة” مضيفا أن “وجود مراقبين أمميين سيجيز مراقبة ومواكبة العملية الانتخابية ويمكنهم أن يكونوا حاضرين أثناء أعمال التدقيق السابقة للاستحقاق والتالية له”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *