ثقافة وفن

لقاء أدبي يجمع الشعراء سلمان وحديفي وصقور بثقافي كفرسوسة

لقاء أدبي جمع الشعراء الدكتور جابر سلمان وبديع صقور ومحمد حديفي، وذلك في المركز الثقافي العربي في كفر سوسة، حيث تنوعت قصائدهم بين الوطني والإنساني.

وعبر الشاعر صقور في قصيدته “قبل ولادة المطر” عن سمو الوطن ورفعته ومشاعر النساء اللواتي ينتظرن رجالهن المقاتلين العائدين من الحرب على قيد الحياة أو شهداء بأسلوب نثري شعري فقال “تحت عباءة الظلام..زغردات سيوف وصليل رماح..بقية أسلاف يتنازعون..السباق في الموت..للوصول باكراً إلى حوريات يفترشن..أسرة الغيب.. وينتظرن فرسان الموت..القادمين من هجير الحروب”.

أما الشاعر سلمان فألقى قصيدة بعنوان “إلى مقاتل يسعف رفيقه في الميدان” وصف فيها شجاعة الجندي العربي السوري ومدى استبساله حتى نيل الشهادة من أجل الدفاع عن وطنه فقال في نص من شعر الشطرين “يده على قلب الجراح تضمد..ويدى على رأس الزناد تسدد ..في مقلتيه قرأت سورة يوسف..وبوجنتيه نضارة وتورد ..والحاجبان هلال تموز بدا..متقوسا لله فيه تهجد”.

على حين ألقى الشاعر حديفي قصيدة بعنوان “دمشق وشرفتها المشرعة” انتقد فيها بشدة كل من يتهاون مع الإرهاب لافتا إلى أن سورية هي المجد ورمز التاريخ العريق فقال “ارم ما شئت فقد فاضت عيون الشام دمعا..مثلما فاضت عيون المجدلية.. غير أن الشام مجد وعروس.. أشعلت في اليسرى سراجا.. وبيمناها كتاب.. علم الأجيال عشق الروح للأرض..وسر الأبجديةْ”.