المسرحية الاجتماعية “آخر ليلة أول يوم” في المسرح القومي باللاذقية

على خشبة المسرح القومي في اللاذقية يتم عرض المسرحية الاجتماعية “آخر ليلة أول يوم”، لتنقل قصصاً من الحياة الزوجية الواقعية بقالب كوميدي.

العمل الذي أنتجته مديرية المسارح والموسيقا المسرح القومي باللاذقية ضمن مشروع دعم مسرح الشباب استقطب جمهوراً واسعاً تابع قصة حياة زوجين والصراع المستمر بينهما حول أشياء بسيطة للسيطرة على الآخر أو إحساس كل منهما بضياع حلمه المهني نتيجة الزواج على الرغم من الحب الذي يجمعهما.

ورغم أن مشاهد العمل اقتصرت حول طاولة يحتفل حولها الزوجان للمرة الخامسة بعيد زواجهما إلا أن مخرج العمل نضال عديرة نقل للخشبة صراع الزوجين مع الأهل وتدخلهم في حياتهما وعلاقاتهما مع جيرانهما وأصدقائهما.

عديرة مخرج المسرحية عن نص للكاتب المسرحي جوان جان في ثاني تعاون لهما بعد مسرحية الطوفان أوضح أن العمل يندرج في الإطار الاجتماعي ويحمل دعوة للحفاظ على المؤسسة الزوجية وضرورة استثمار الحب واللجوء إليه في اللحظات الصعبة والتكاتف لمواجهة مصاعب الحياة.

يضم فريق العمل في “آخر ليلة وأول يوم” مساعد مخرج.. بسام سعد وديكور.. محمد بدر حمدان وإضاءة.. غزوان إبراهيم وصوت.. مها وسوف وتصميم ملصق وإعلان.. زياد حمدان وإدارة منصة.. يقين زينبية وتنفيذ ديكور.. مالك يوسف ومكياج.. زينة عساف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *