بدء العمل بإصدار البطاقة الذكية العائلية في اللاذقية

أعلنت محافظة اللاذقية بدء العمل بإصدار البطاقة الذكية العائلية والباقات الذكية للآليات اعتبارا من اليوم، مؤكدة تسخير كل الإمكانيات اللازمة لإنجاح هذا المشروع في إطار الجهود لإيصال مختلف المواد المدعومة إلى مستحقيها.

وأوضح مدير شركة المحروقات المهندس حسن بغداد أن العمل باستصدار البطاقة الذكية العائلية وبطاقة المركبات العاملة على مادتي المازوت والبنزين ستبدأ عبر خمسة مراكز في محطة محروقات الشاطئ والمؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب ومديرية الجمارك ودائرة اللاجئين في مخيم العائدين بالرمل الجنوبي إضافة إلى مديرية النقل المخصصة لإصدار البطاقة الذكية للمركبات التي تعمل على مادة المازوت.

ولفت بغداد إلى العمل على تجهيز مراكز إضافية لهذه الغاية لتسهيل حصول المواطنين وأصحاب المركبات على البطاقة ولاسيما أن هذه البطاقة ستستخدم لاحقا في تقديم المواد الغذائية المدعومة أيضا، مؤكدا أن البطاقة الذكية تمنح بشكل مجاني للمواطن دون أي تكلفة بعد تقديم الأوراق الثبوتية المطلوبة.

وحسب بغداد فإن المراكز التي ستدخل الخدمة قريبا لمنح هذه البطاقة ستؤمن تغطية جغرافية لكل مناطق المحافظة ليصار إلى توزيعها لاحقا في الصالة الرياضة بملعب الباسل وفي مراكز المؤسسة العامة للبريد والسورية للتجارة في مشروع شريتح وصيانة مياه سقوبين ومدرسة جهاد ماشي في الدعتور ومجلس مدينة جبلة والمركز الثقافي في المدينة إضافة إلى المراكز الثقافية في مدينتي القرداحة والحفة وبلدة عين البيضا ومراكز متنقلة.

وتعمل البطاقة الذكية وفق آلية الكترونية برمجية تتناسب مع ظروف عصر الربط الشبكي الالكتروني وتسهم في تدفق المعلومات وخلق آلية توزيع لمختلف المواد من مازوت تدفئة وغاز ومحروقات للمركبات ومواد غذائية بطريقة دقيقة تخفف من التلاعب والهدر والروتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *