قاسمي: إيران مستمرة بالحوار مع أوروبا وفقا لما تملي عليها مصلحتها

صرح المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي إن بلاده وعلى مدى العقود الماضية وبناء على سياستها الخارجية المبدئية تتواصل مع عدد من الدول الإقليمية والأوروبية وفقا لما تملي عليها مصلحتها وهي ستستمر بهذه المحادثات.

ونفى قاسمي المزاعم عن توصل إيران والاتحاد الأوروبي إلى توافق حول عدد من القضايا الإقليمية على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن وأوضح أن هذه المحادثات كانت مجرد مشاورات وتبادل لوجهات النظر.

وأضاف قاسمي إن محادثات أجريت على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن بين وفد برئاسة مساعد وزير الخارجية الايرانية وعدد من مساعدي وزراء خارجية كل من إيطاليا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وتناولت الملف اليمني بسبب الظروف الخاصة والمفجعة التي يعيشها هذا البلد من الحصار وانتشار الأوبئة بسبب الحرب المدمرة التي يتعرض لها.

وأشار قاسمي إلى أن إيران ومن خلال اتصالاتها الدبلوماسية التي تجريها تسعى لإنهاء الحرب والعدوان وإعادة الأمن وتحضير الأرضية لإرسال المساعدات الإنسانية للشعب المنكوب في هذا البلد وتأمل أن تؤدي هذه النشاطات السياسية والدبلوماسية إلى تخفيف آلام الشعب اليمني وإنهاء الحرب تمهيدا للحلول السياسية المطروحة للأزمة اليمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *