اليوم السوري في مرسيليا يستقطب الجمهور الفرنسي .. دخل الله: سورية مهد الحضارات منذ الأزل

تستقطب فعاليات اليوم السوري في مرسيليا بفرنسا شرائح واسعة من سكان المدينة وممثلين عن النقابات والجمعيات والأحزاب الفرنسية.

الفعالية التي تقام ضمن فعاليات الأيام السورية في فرنسا التي بدأت قبل عشرة أيام في إطار مشروع سورية العالم تهدف إلى توعية وتعريف المجتمع المحلي في مدينة مرسيليا بما تتعرض له سورية من إرهاب على مدى سبع سنوات عبر تقديم شهادات حية لشخصيات سورية وفرنسية إضافة إلى عرض الفيلم الوثائقي الدرامي “أسطورة سورية” الذي ألفه وأخرجه منظم الفعالية الباحث والرحالة عدنان عزام.

وتابع جمهور فعاليات اليوم السوري في مرسيليا كلمة مباشرة عبر السكايب للدكتور مهدي دخل الله عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الاعداد والثقافة والإعلام أكد فيها أن “سورية مهد الحضارات منذ الأزل وقدمت للإنسانية ولأوروبا عصارة فكرها وإبداع ابنائها حتى أن اسم القارة الأوروبية مشتق من اسم فتاة سورية ولذلك تحدث عالم الآثار الفرنسي شارل فيرلو بمقولته المشهورة.. لكل إنسان متحضر في هذا العالم وطنان وطنه الأم وسورية”.

وتساءل دخل الله عن الدوافع “التي حدت بـ 300 ألف إرهابي من أنحاء العالم لارتكاب جرائمهم الإرهابية في سورية البلد الباحث عن السلام والمدافع عن استقلاله ولقيام مشيخة قطر ومملكة بني سعود بإنفاق 143 مليار دولار للقضاء على حضارة سورية”.

وأوضح دخل الله أن هذه الهجمة الإرهابية ضد سورية تعود لكونها وقفت بوجه قوى الاستعمار الجديد ولأنها حققت استقلالها الحقيقي وقرارها الحر ولم تخضع لمؤسسات هذه القوى. منتقدا دعم حكومات أوروبية لأنظمة تكفيرية في المنطقة.

ونوه دخل الله بالانتصارات والإنجازات التي يحققها الجيش العربي السوري على الأرض السورية بوجه الإرهاب، مؤكدا أن صمود بواسل الجيش لم يكن ليتم لولا التفاف الشعب السوري حوله.

يشار إلى أن فعاليات اليوم السوري في مرسيليا تقام بقاعة جمعية التعاون الفرنسية السورية بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *