محافظ الحسكة يدعو لإعادة منح القروض للعاملين في المحافظة

اطلع محافظ الحسكة جايز الموسى اليوم على واقع العمل في عدد من المصارف والصعوبات والقضايا التي من شأنها إعاقة العمل ولا سيما ما يتعلق بإعادة منح القروض للعاملين في الدوائر والمؤسسات التابعة للقطاع العام.

ودعا المحافظ العاملين بالمصارف لإعادة منح القروض للعاملين في جهات القطاع العام ولا سيما أن المنطقة آمنة وتحت سيطرة الجيش العربي السوري والضمانات المصرفية المتعلقة بالعمال متوافرة.

وشدد الموسى على الالتزام بالعمل والاهتمام بالمواطنين وعدم تأخير أي معاملة والتواصل مع المحافظة لحل أي طارئ لتذليل الصعوبات وتسيير الأمور بما ينعكس إيجابا على عمل المصارف وتنفيذ المعاملات المصرفية.

وأكد المحافظ أنه سيتم التواصل مع وزارة المالية للوقوف على أسباب توقف منح القروض في فرعي مصرف التسليف والتوفير والعمل على إعادة منح القروض للعاملين في الدولة، مشيرا إلى أن المحافظة على استعداد لتذليل الصعوبات. حيث تم تأمين مولدات كهربائية للمصارف والانتهاء من الربط الشبكي مع المركز والسعي لحل مشكلة نقص الكوادر الإدارية والمهنية في فروع المصارف.

من جانبه بين مدير مصرف التسليف محمد حكيم خليف أن الفرع مختص بمنح القروض المتعلقة بأصحاب الدخل المحدود وحاليا منح القروض متوقفا والعمل يقتصر على تحصيل القروض الممنوحة خلال السنوات السابقة.

بدوره بين مدير فرع مصرف التسليف الإنتاجي خالد أحمد السعيد أن عمل المصرف حاليا يقتصر على تقديم الخدمات المصرفية المتعلقة بصرف رواتب المتقاعدين وتحصيل قروض وصرف حسابات التقاعد من النقابات، مشيرا إلى أن هناك صعوبة تتمثل بعدم استجابة وتعاون بعض محاسبي المديريات في عدد من المؤسسات مع المصرف.

وأشار مدير فرع المصرف العقاري في الحسكة علي غشام إلى أن المصرف يقدم التسهيلات المصرفية من سحب وإيداع الحوالات المصرفية وبطاقات الصراف الآلي الموجود ضمن المصرف العقاري ويتم استقبال كل الدفعات التابعة للمديرية العامة للتجنيد وكل الشيكات الصادرة عن التأمينات الاجتماعية والتأمين والمعاشات في الحسكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *