هيئة الكتاب تحتفي بتجربة الفنان قحطان طلاع

ضمن بادرة يجب أن تكرس، احتفت مجلة أسامة بالأمس بفنانها الذي يعتبر من المؤسسين الأوائل فأغنى عالم الطفل برسوماته وكتاباته، الفنان التشكيلي قحطان طلاع.

حيث استحق التكريم من خلال معرض فني ضم باقة منتقاة من أجمل ما رسم للمجلة.

الدكتور ثائر زين الدين مدير الهيئة العامة السورية للكتاب قال: “هيئة الكتاب تحتفي بتجربة الفنان طلاع من منطلق المحبة والود من خلال مجلة أسامة أحد روادها وهو من رساميها القدامى حيث قدم الكثير من الأعمال ذات الجودة العالية والقدرة على تبسيط الحكاية الشعبية وتقديمها للطفل” متمنياً تكرار الفعالية مع كل الأسماء المبدعة في الهيئة ولدى مختلف المؤسسات الثقافية.

بدوره قال الفنان المكرم طلاع في تصريح مماثل: “مجلة أسامة تراث ومدرسة بالنسبة لي فبدات أول اعمالي الفنية عبرها وهي مدرسة لكل الفنانين والكتاب العاملين في مجال الأطفال والمرجع الأساسي الذي ينهل منه الطفل”.

يشار إلى أن الفنان قحطان طلاع من مواليد دير الزور خريج كلية الفنون الجميلة قسم التصوير الزيتي عام 1985 رسم في مجلة أسامة وغيرها من مجلات الأطفال العربية منذ سبعينيات القرن الماضي، كما أنجز مجموعة كبيرة من أفلام الكرتون والقصص المصورة، وهو صاحب تجربة رائدة في معجون الكرتون ،إضافة لنشره العديد من لوحات الكاريكاتير الساخر في صحف محلية وعمل مديرا لمعهد التقانة للفنون التطبيقية وشارك في العديد من المعارض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *