الشريط الاخباريمحليات

الوزير الغربي يتتبع الواقع التمويني في حلب… إعادة تشغيل 4 مخابز

بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي مع المعنيين بالقطاع التمويني بمحافظة حلب تتبع تنفيذ الخطط والبرامج والإجراءات التي يتم تنفيذها والمتعلقة بتطوير واقع العمل والإنتاج في فروع المؤسسات والشركات والإدارات التابعة للوزارة.

واطلع الوزير الغربي على الجهود التي تبذل لترجمة ما تقرر خلال الجولات السابقة ميدانيا من حيث تطوير عمل المخابز والمطاحن والحبوب وخطوط التشغيل فيها، وتم التأكيد على توفير مادة الخبز في مختلف المناطق والأحياء وإقامة مخابز جديدة وفق خريطة تم وضعها تراعي احتياجات أبناء المحافظة وإضافة خطوط تشغيل لبعض المخابز وإجراء الصيانة بشكل دوري، كما تقرر إعادة تشغيل أربعة أفران في أحياء بعيدين والهلك وأرض الحمرا وعين التل بطاقة انتاجية مبدئية طن ونصف الطن للمخبز الواحد قابلة للزيادة مستقبلا في حال اقتضت الحاجة لذلك.

وتقرر خلال الاجتماع إعادة تأهيل صومعة تل بلاط وستة مراكز للحبوب وأتمتة العمل فيها وفي جميع المطاحن بالكامل بحيث لا يكون هناك أي تسجيل لحركة عملها ورقيا وإنما مؤتمتة بالكامل خلال هذا العام وذلك في إطار مسعى الوزارة لوضع حد للهدر في مستلزمات انتاج مادة الخبز من القمح والطحين ومنع السرقة.

وطالب الوزير القائمين على فروع المؤسسات والشركات والإدارات بالمحافظة بوضع خطة تفصيلية محددة كل ثلاثة أشهر يتم فيها رصد ما تم ويتم تنفيذه من أعمال كل في مجال اختصاصه واتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع الازدحام على الافران والتواجد الميداني لمديري ومشرفي الورديات في المخابز على خطوط التشغيل والحفاظ على جودة الرغيف وبسوية واحدة في جميع الأفران .

وأكد الوزير الغربي أنه لن تتم إعادة تأهيل وترميم المنشآت المتضررة التابعة للوزارة إلا بكوادر وطنية وكفاءات محلية سورية، مشددا على تكثيف الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار والإعلان عنها بشكل واضح وضبط المواد مجهولة المصدر أو غير المطابقة لمواصفات الصحة والسلامة الغذائية وإيجاد آلية قابلة للتنفيذ تضمن حق التاجر والمستهلك وتكون ناظمة لضبط حالات الغش والفساد بشكل صحيح ودقيق.

وكان محافظ حلب حسين دياب استعرض الاجراءات التي اتخذتها المحافظة للارتقاء بالواقع التمويني بما ينسجم وخطط الوزارة وإعادة تأهيل المخابز ومراكز الحبوب والمطاحن المتضررة جراء الأعمال الإرهابية.

حضر الاجتماع أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار واللواء عصام الشلي قائد شرطة المحافظة وعدد من المديرين المركزيين بالوزارة بعد ذلك قام الوزير الغربي والوفد المرافق بتفقد واقع العمل والإنتاج في مخبز الحديقة المخصص لذوي الشهداء واطلع على سوية إنتاج الخبز وخطوط التشغيل والإنتاج والطاقة الانتاجية للمخبز الذي يتم توزيع انتاجه على أسر وذوي الشهداء لمنازلهم مجانا.

كما تفقد الوزير الغربي عددا من أسواق حلب مطالبا أصحاب المحال التجارية العمل باستمرار على تنفيذ القرارات والتعليمات الصادرة عن الوزارة المتعلقة بتنشيط حركة البيع والشراء في الأسواق وعدم ارتكاب مخالفات سواء من حيث طرح مواد أو سلع منتهية الصلاحية أو فاسدة، أو عدم الإعلان عن الأسعار أو البيع بسعر زائد وذلك لضمان الحفاظ على سمعة وجودة المنتج والتاجر وحقوق المستهلك.