دير الزور: وضع الكراجات الرئيسية في الخدمة الأسبوع القادم

أكد محافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي أن أعمال إعادة تأهيل الكراجات الرئيسية في المدينة أصبحت في مراحلها الأخيرة حيث من المقرر أن يتم وضعها بالخدمة خلال الأسبوع القادم.

ولفت المحافظ خلال جولة تفقدية لسير عمل الورشات الخدمية لإعادة تأهيل المرافق العامة المتضررة من جرائم إرهابيي “داعش” إلى أن عجلة العمل في مدينة دير الزور تدور بصورة متسارعة بتنسيق متكامل بين جميع القطاعات، مؤكداً أن الأولوية هي لترحيل الأنقاض وتمديد شبكات المياه وإصلاح شبكة الصرف الصحي بهدف تأمين الاحتياجات الأساسية للأهالي العائدين إلى منازلهم في المدينة.

وشملت جولة المحافظ ورشات مؤسسة المياه العاملة على إصلاح الخطوط الرئيسة الواصلة إلى الأحياء السكنية وورشات مجلس المدينة التي تقوم بإزالة الأنقاض وفتح الشوارع في أكثر من محور من محاور المدينة ولا سيما في المحاور القريبة من الأحياء المأهولة التي بدأ الأهالي بالعودة إليها واستمع من عدد من الأهالي لأهم احتياجاتهم ومتطلباتهم.

بدوره أشار رئيس مجلس مدينة دير الزور المهندس فادي طعمة إلى أنه يتم العمل على فتح محاور جديدة لإعادة تأهيلها وبطريقة احترافية ومهنية عبر تشبيك الجهود مع القطاعات الأخرى للوصول إلى إنجاز نوعي يسهم في إعادة المهجرين إلى منازلهم.

كما قام محافظ دير الزور بجولة على مبنى مديرية السياحة الذي يضم عدة دوائر اطلع خلاها على عمل مديرية الشؤون المدنية التي تشهد ازدحاماً شديداً وإقبالاً، من المواطنين للحصول على الوثائق المدنية ولا سيما المواطنين القاطنين في المناطق المحررة في أرياف المحافظة.

ودعا المحافظ إلى إيجاد حل إسعافي من خلال تأمين غرف مسبقة الصنع لتخفيف الضغط عن المكان والإسراع بتفعيل عمل المديرية ضمن المناطق والنواحي التي أعاد إليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار للتخفيف من الأعباء عن المواطنين في الوصول الى مركز المحافظة للحصول على الوثائق.

كما اطلع محافظ دير الزور على عمل فرع الهجرة والجوازات الذي باشر منذ أسبوعين بإصدار جوازات السفر للمواطنين وعلى آلية إصدار جواز السفر واستمع من عدد من المراجعين للدوائر الحكومية في هذا المبنى لأهم الاحتياجات والشكاوى والإجراءات المتبعة في تسيير معاملاتهم.

رافق المحافظ في الجولة أمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر وقائد شرطة المحافظة اللواء عبد الحكيم وردة.

وتعمل الورشات الخدمية في مختلف القطاعات على إعادة تأهيل البنية التحتية في دير الزور في سياق برنامج عمل متكامل تنفذه الحكومة لإعادة جميع الخدمات إلى المحافظة مع التركيز على القطاعات الأساسية ولا سيما الكهرباء والمياه والاتصالات لتسهيل عودة جميع العائلات المهجرة إلى منازلها ولا سيما بعد عودة آلاف المهجرين الشهر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *