مبادرة إنسانية ينفذها شباب السويداء لمساعدة المحتاجين

عمل الخير ومساعدة المحتاجين ليس غريبا على الشباب السوري الذي لا يكل عن البحث عن طرق يخدم بها مجتمعه إضافة إلى ما يتفتق به إبداعه من مبادرات تناسب بيئته وتعزز قيم التكافل الاجتماعي والخير فيها.

شباب من السويداء تلقفوا فكرة مبادرة “يلي بيطلع من نفسك” التي أطلقها أقرانهم في حلب وتقوم على وضع صندوق أمام محل الخضراوات لتحفيز الأهالي على ترك جزء أو قطعة من الفواكه والخضار التي يشترونها ليتم توزيعها مع نهاية كل يوم على المحتاجين والفقراء.

الشاب مطيع صيموعة أحد أصحاب محلات السمانة والخضروات في بلدة عرمان كان من الذين شاركوا في هذه المبادرة ويقول عنها: إنها لاقت تجاوبا كبيرا من الأهالي، معربا عن أمله ان تشمل المواد التموينية الى جانب الفواكه والخضار، مشيرا الى أن المواد التي يتبرع بها الأهالي يتم توزيعها على المحتاجين بالتعاون مع الجمعية الخيرية بالبلدة.

هذه المبادرة تلقفها أصحاب محال آخرون في عرمان حيث ذكر ماهر الجرمقاني أنها تتماشى مع خصوصية مجتمعه الريفي وتخدم الأسر التي لا معيل لها.

ولاقت المبادرة صدى لدى الشباب الذين عملوا على تشجيعها ومنهم الشاب وليد الصفدي الذي ساهم بالتعريف عنها على وسائل التواصل الاجتماعي بهدف تعزيزها وتعميمها وتشجيع الناس على التبرع بما يعزز التكافل الاجتماعي بأسلوب جديد مميز عن الأساليب التقليدية المتبعة حسبما ذكر.

وفي صلخد كان الشقيقان شوكت ووسام شهاب الدين أول من نفذ هذه المبادرة حيث أشار شوكت إلى أن فكرتها انطلقت من مدينة حلب وهي تأكيد على عمل الخير في المجتمع والتعاون بين أفراده أملا في توسعها إلى مناطق أخرى في المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *