مجلس محافظة حمص يطالب بتجديد شبكات البنى التحتية وتحسين واقع الكهرباء

دعا أعضاء مجلس محافظة حمص إلى استبدال وتجديد شبكات الصرف الصحي والمياه خاصة في المناطق التي تعرضت للتخريب بسبب الاعتداءات الإرهابية

ومنح المواطنين وثائق الأحوال المدنية من مراكز البريد وإرواء قرى الجابرية وبادو والحازمية والكاظمية /من خط مياه المشرفة.

ولفت مدير الوحدات الاقتصادية في المؤسسة العامة لمياه الشرب بحمص المهندس دحام السعيد إلى سعي المؤسسة لإجراء الصيانات والاستبدال وفقا للخطط الموضوعة والاعتمادات المرصودة وذلك بعد إجراء الدراسات الفنية لتغذية بعض القرى من خط المشرفة، موضحا أن المؤسسة بدأت حاليا تأهيل خطوط المياه لحيي البياضة وجورة الشياح من اعتمادات موازنة إعادة الإعمار.

وبين بسام الصالح مدير فرع المؤسسة العامة للبريد أنه يلزم موافقة وزارة الداخلية بخصوص منح بعض وثائق الأحوال المدنية من مراكز البريد.

وبخصوص الكهرباء طالب أعضاء المجلس بحل مشكلة “الترددية” المطبقة في خطوط فيروزة والزهراء واستبدال المحولات ذات الاستطاعات الصغيرة بقرية الغسانية وتركيب أعمدة كهربائية لقرية القريات في منطقة تلكلخ.

وأشار مدير كهرباء حمص المهندس مصلح الحسن إلى أن حصة حمص من الكهرباء تبلغ 260 ميغا واط، مبينا أن مشكلة الترددية ستحل قريبا نتيجة تحسن الواقع الكهربائي، إضافة إلى تأمين تجهيزات وعدد صناعية لتحسين الصيانات والتأهيل، لافتا إلى تشكيل لجنة لسحب الأعمدة الخشبية في القريات واستبدالها بأخرى حديدية.

ويختتم مجلس محافظة حمص غدا أعماله بمناقشة التقارير الواردة من المكاتب التنفيذية لقطاعات التربية والأبنية المدرسية والسياحة والمدن والبلدات والإسكان والبلديات والنقل والمواصلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *