محليات

محافظ القنيطرة يطالب بزيادة مخصصات المحافظة من المنح الإغاثية

دعا محافظ القنيطرة المهندس همام دبيات إلى تعزيز دور البرامج التنموية وزيادة المساعدات الاغاثية التي تقدمها المنظمات المانحة للأسر المهجرة والمتضررة جراء الحرب الإرهابية والتي تسهم في التخفيف من معاناة العائلات ويساعدها على اقامة مشروعات صغيرة تكون مصدر رزق لها.

وقدم المحافظ خلال لقائه اليوم وفدا من مكتب الامم المتحدة بدمشق لمحة عن احتياجات الاسر المهجرة والمتضررة على أرض المحافظة وفي تجمعات النازحين بدمشق وريفها.

وأشار دبيات إلى أهمية زيادة مخصصات المحافظة من المساعدات الاغاثية والإنسانية وتقديم المساعدات في مجالات البنى التحتية والتربية والتعليم والصحة لتمكين الأسر من إرسال ابنائها الى المدارس. خاصة في المناطق التي تشهد توترا ومعارك.

وقدم رئيس الوفد محمد البطاح من مكتب الشؤون الإنسانية بمنظمة الأمم المتحدة بدمشق لمحة عن برامج العمل للمنظمات المانحة لأبناء القنيطرة والتي تتضمن برامج دعم نفسي وإرشادي وتقديم منح لإقامة مشروعات مدرة للدخل مثل برنامج الحدائق المنزلية وبرنامج التغذية لطلاب المدارس. إضافة إلى المساعدات الانسانية من السلل الغذائية والمواد الإغاثية.

وتحدث البطاح عن مشروع برنامج الدعم التعليمي والدعم المهني في مجالات المهن والحرف الصغيرة كحرفة النجارة وبرنامج المساعدات الصحية والطبية للمرضى حسب الحالة الصحية من تقديم عكازات أو كراسي للعجزة وسواها.

من جهة ثانية أكد المحافظ خلال استقباله اليوم عددا من المواطنين وأسر وذوي الشهداء أهمية اللقاء المباشر بالمواطنين للاستماع اليهم وتلبية احتياجاتهم وتقديم الخدمات لهم وفق الإمكانيات المتاحة.

ودعا دبيات المديريات والدوائر الرسمية لتوفير الاعتمادات اللازمة لتعيين الشباب بعقود موسمية وفق مقتضيات المصلحة العامة وبما يسهم في رفد المواطن بمردود مادي يساعده على تعزيز مقومات الصمود والتمسك بالأرض، لافتا إلى أنه خصص يوم الثلاثاء من كل اسبوع موعدا لاستقبال المواطنين.