الوز يبحث مع عبود واقع عمل منظمة الشبيبة وخطتها للصيف القادم

بحث وزير التربية الدكتور هزوان الوز خلال اجتماعه أمس مع رئيس اتحاد شبيبة الثورة معن عبود واقع عمل المنظمة وآفاق تطويره وتعاونها مع الوزارة ومديرياتها بمجال رعاية وتأهيل الشباب وتنمية مواهبهم وأهمية تكامل الأدوار في مختلف القضايا.

وأوضح الوزير الوز خلال الاجتماع الذي جرى في مقر قيادة الاتحاد بدمشق أن الهدف واحد وهو تحقيق مصلحة الشباب والعمل باستمرارية على بناء الجيل وتوجيه الجهود في ظل الظروف الحالية لتجاوز المشكلات والصعوبات وتفعيل دور الاتحاد في هذا المجال ومناقشة كل المقترحات وأخذها بعين الاعتبار.

وأعرب الوز عن استعداد وزارة التربية لتأمين كل المستلزمات لتفعيل العمل الشبيبي وخصوصاً في مجال الأنشطة اللاصفية وغيرها من الأنشطة التي تأتي مكملة للمنهاج الدراسي لافتاً إلى تقييم تجربة المخيمات الوطنية الصيفية التي نفذتها المنظمة خلال الصيف الماضي في عدد من المحافظات ودراسة إمكانية تعميمها لتشمل محافظات أخرى.

بدوره بين رئيس اتحاد شبيبة الثورة أن الهدف من الاجتماع بحث القضايا المشتركة وخصوصاً خطة المنظمة لفعاليات الصيف القادم مثل المخيمات الصيفية واليوم الشبيبي الاتحادي إلى جانب مناقشة العلاقة بين المنظمة والوزارة مشيرا إلى أن الأنشطة التي نفذتها المنظمة العام الماضي كانت نموذجا للتعاون والتشاركية بين الجانبين.

وأكد عبود أن المنظمة وبالتعاون مع الوزارة ومديرياتها بصدد تعميم تجربة المخيمات الصيفية لتشمل أكثر من محافظة لافتا الى العديد من الأنشطة والفعاليات التي نفذت خلال الفترة الماضية وتركت أثراً كبيراً في نفوس الشباب مثل ماراثون القراءة وحملة مدرستي بيتي والمسابقات الفنية والشعرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *