الشريط الاخباريمحليات

دير الزور..عودة الأهالي لقراهم وكافة التجهيزات حاضرة لاستقبالهم

عادت مئات العائلات المهجرة إلى قراها ومنازلها في ريف دير الزور الشرقي التي طهرها الجيش العربي السوري من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي بعد أن تمت إعادة الخدمات الأساسية إليها.

وذكر مصدر إعلامي في دير الزور أن أكثر من 1800 شخص كانوا في مركز الإقامة المؤقتة بمنطقة غريبة في بادية العشارة عادوا اليوم إلى منازلهم عبر حافلات أمنتها المحافظة مع فرق طبية وسيارات اسعاف لتقديم العلاج واللقاحات للأطفال.

الأهالي عبروا عن سعادتهم البالغة بعودتهم إلى حقولهم وقراهم موجهين الشكر لأبطال الجيش العربي السوري وإلى قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد الذين أزاحوا عنهم ظلام الإرهاب وداعميه مؤكدين تمسكهم بأرضهم ووطنهم .

وأكد أمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر أن عودة الأهالي تأتي ضمن اهتمام الحكومة بإعادة كل الأهالي الذين هجروا جراء اعتداءات تنظيم داعش الإرهابي إلى منازلهم وقراهم بعد تطهيرها من رجس الإرهاب وتأمين الخدمات الأساسية لهم.

وأشار قائد شرطة دير الزور اللواء عبد الحكيم وردة إلى أنه بعد أن تم تأمين هذه المناطق وتنظيفها هندسيا وتفعيل الوحدات الشرطية لحفظ الأمن والأمان يتم إعادة الأهالي إلى قراهم لممارسة حياتهم الطبيعية.

ولفت مدير الصحة بدير الزور الدكتور عبد نجم العبيد أنه تم ارسال عيادة متنقلة وسيارة اسعاف لتقديم الخدمات الطبية للمقيمين في مركز الإقامة ويتم تأمين الخدمات الصحية لكل المواطنين العائدين إلى قراهم.