محليات

مطالب بتحسين الخدمات المقدمة لأعضاء المهن المالية والمحاسبة في حلب

طالب أعضاء الهيئة العامة لفرع نقابة المهن المالية والمحاسبية في حلب بالاهتمام بعملية التدريب والتأهيل ورفع سوية الخدمات المقدمة للأعضاء سواء ما يتعلق بالتأمين الصحي أو صناديق التقاعد والوفاة.

وخلال انعقاد المؤتمر السنوي للنقابة أمس في صالة غرفة تجارة حلب دعا الأعضاء إلى تفويض مجلس النقابة بإجراء المناقلات المالية بين بنود الموازنة السنوية وفق الواقع والاحتياج الفعلي والتنسيق بين النقابة والجمعيات والهيئات الاقتصادية في مجمل الأنشطة والفعاليات وإلزام خريجي كليات الاقتصاد والتجارة بالانتساب إلى الجمعية وتكليف النقابة التصديق على دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع والإشراف على دورات المحاسبين القانونيين.

ولفت محمد زهير تيناوي رئيس نقابة المهن المالية والمحاسبية في سورية إلى أن لدى النقابة العديد من البرامج والخطط المستقبلية لتطوير المهنة بما يلبي احتياجات المرحلة الراهنة والاعداد لمؤتمر دولي سيعقد في دمشق قريباً بمشاركة هيئات وباحثين عرب وأجانب.

من جانبه عرض رئيس فرع النقابة في حلب محمود جمل نشاطات النقابة خلال العام الماضي، مشيراً إلى أن خطة العام الحالي تتضمن تنسيب عشرات الأعضاء الجدد للنقابة وإقامة محاضرات بمواضيع مختلفة تخدم الأعضاء علميا وفنيا.