بمناسبة عيد المعلم.. تربية درعا تكرم المتفوقين والمدرسين

قامت مديرية التربية بدرعا احتفالاً بمناسبة عيد المعلم في ثانوية المتفوقين كرّمت خلاله عشرون طالب وطالبة من الأوائل في ثانوية المتفوقين وخمسة مدرسين تقديراً لعطائهم و جهودهم المبذولة بالعملية التعليمية.

أكد  محافظ درعا محمد خالد الهنوس على أهمية الدور الكبير المترتب على المعلمين ضمن المرحلة الراهنة في نشر فكر العلم والبناء والقضاء على فكر التدمير والقتل الذي عمل الارهاب على نشره بين الأجيال لافتاً  إلى أن حرص الطلبة وذويهم على نيل العلم وإصرار الكادر التدريسي على التعليم ونشر ثقافة البناء والانتماء كان له دور كبير في صمود الوطن مشيراً إلى أن تفوق الطلبة اليوم هو رسالة علم تثبت  للعالم بأن طلبة سورية يقفون إلى جانب القوات المسلحة بعلمهم و تفوقهم واصرارهم على رفع اسم سورية عالياً.

ووجّه الشكر لمدرسة المتفوقين بكادرها الإداري والتدريسي لإصرارهم على الاستمرار بنشر رسالة العلم وخاصة بتعاملهم مع كفاءات وعقول علمية متفوقة تسهم في بناء المجتمع على أسس علمية سليمة وقويمة.

بدوره تحدث الرفيق أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي عن استهداف المجموعات الارهابية المسلحة للصروح العلمية و للكفاءات العلمية المتقدمة بهدف نشر فكرهم الارهابي التكفيري مشيراً إلى ضرورة حمل فكر الانتماء وحب الوطن و تجسيد ذلك من خلال  دور المعلمين في نشر ثقافة العلم و التفوق لافتاً إلى المسؤولية المترتبة على الجيل الحالي في بناء سورية الحديثة بالفكر والعمل.

مدير ثانوية المتفوقين الاستاذ حسام الحريري أكد على الاستمرار في العمل على نشر رسالة العلم و المضي قدماً بالتفوق والنجاح و تخريج الكفاءات العلمية المتقدمة لرفع اسم سوريا و بناء مستقبل مشرق لافتاً إلى المسؤولية الكبرى المترتبة على الكادر الاداري و التدريسي في ثانوية المتفوقين كونها تحتضن طلبة يتميزون بكفاءاتهم العلمية المتقدمة.

بدورهم أكد المعلمين والطلبة المكرمين على الاستمرار بالسعي وتحقيق النجاح العلمي وتخطي كافة الصعاب في سبيل الحفاظ على الوطن وبنائه وبقائه شامخاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *