عودة محطتي مياه إلى الخدمة بدير الزور

أعادت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في مدينة دير الزور محطتي مياه طريق الشام والشيخ ياسين إلى الخدمة بعد تأهيلهما وإصلاح الأعطال التي طالتهما نتيجة اعتداء تنظيم “داعش” الإرهابي وذلك في إطار استكمال تأمين الخدمات الأساسية للمدنيين بعد إعادة الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إلى المدينة وتطهيرها من الإرهاب.

وتبلغ غزارة ضخ المحطتين 200 متر مكعب في الساعة لكل واحدة وستسهم إعادتهما إلى الخدمة في إيصال المياه للمنطقة الممتدة من دوار الدلة إلى دوار البانوراما وفيها تقع الفيلات وحي مدرسة الشرطة ومشفى الأسد والسكن الجامعي ومساكن الجاهزية ومزارع البانوراما الواقعة جنوب مدينة دير الزور. إضافة إلى حي طب الجورة وهذه المناطق لم تصلها المياه منذ أكثر من ثلاث سنوات. كما تساهم بزيادة غزارة الضخ في بقية أحياء المدينة.

وأشار محافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي بعد افتتاح المحطتين إلى جهود كوادر مؤسسة المياه بدير الزور التي تم تزويدها بالمعدات والتجهيزات اللازمة من قبل وزارة الموارد المائية، لافتا إلى أن الجهود الحكومية تتركز على تقديم كل الخدمات الاساسية لأهالي المدينة وتشجيع الجميع للعودة إلى منازلهم والمساهمة في إعادة إعمار المدينة.

وأوضح مدير مؤسسة المياه في دير الزور المهندس معاذ العلوش أن ورشات المؤسسة تكثف عملها لإعادة تأهيل محطات مياه الشرب التي ألحق بها إرهابيو “داعش” تخريبا ممنهجا وأضرارا كبيرة، مؤكدا أن جهود المؤسسة لن تتوقف حتى إيصال إلمياه لجميع الأهالي في المحافظة.

وتعمل مختلف المؤسسات والدوائر الخدمية للإسراع في إعادة تأهيل البنية التحتية لمختلف القطاعات في دير الزور ضمن سياق برنامج عمل متكامل تنفذه الحكومة لإعادة جميع الخدمات الأساسية إلى المحافظة لتسهيل عودة جميع العائلات المهجرة إلى منازلها ولا سيما بعد عودة آلاف المهجرين الشهر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *