خلال مؤتمرهم.. صحفيو طرطوس يطالبون بتوفير أدوات العمل

ركزت مداخلات المشاركين في المؤتمر السنوي لفرع اتحاد الصحفيين بطرطوس على تطوير أدوات ومستلزمات العمل الصحفي والاهتمام بتدريب وتأهيل الصحفيين ووضع أسس شاملة له وتمكين الصحفيين من الحصول على المعلومة بيسر وسهولة.

وأشار الصحفيون خلال مؤتمرهم الذي عقد أمس بمبنى محافظة طرطوس إلى ضرورة زيادة رواتب المتقاعدين وتشميلهم بالتأمين الصحي وتأمين مقر للفرع وتجهيزه باللوازم المكتبية ومنح الصحفيين تخفيضات وإعفاءات على فاتورة الهاتف والإنترنت ورفع تعويض المسؤولية وطبيعة العمل الفكري.

كما طالب الصحفيون بإعطاء صحفيي المحافظات حقهم من ناحية النشر والحقوق الأخرى ومنح الصحفيين الجدد فرصة السفر والتمثيل بالاتحاد والبحث عن استثمارات جديدة للاتحاد وبناء مجمع إعلامي في المحافظة وتوفير الأدوات اللازمة لضمان قيام الصحفي بعمله على أتم وجه ووضع ضوابط لتنظيم مهنة الصحافة.

وبين رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور أن تنظيم مهنة الصحافة أصبح أكثر إلزاما وخاصة بعد أن فرض الإعلام الإلكتروني نفسه ومهنة الصحافة أصبحت بحاجة للتنظيم سواء من خلال قانون أو تعاميم مبدئية ريثما يتم تعديل قانون الإعلام.

وقدمت رئيس فرع اتحاد الصحفيين بطرطوس عائدة ديوب عرضاً لخطة الفرع المقبلة، مشيرة إلى سعي الفرع الدائم للمساعدة في مواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه إعلاميي المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *