عبر ممر مخيم الوافدين.. الجيش يؤمن خروج 6 آلاف مدني من الغوطة الشرقية

قامت وحدات من الجيش العربي السوري اليوم بتأمين خروج آلاف المدنيين المحتجزين لدى التنظيمات الإرهابية في القطاع الشمالي من الغوطة الشرقية بريف دمشق عبر الممر الآمن المؤدي إلى مخيم الوافدين.

وأفاد ممصدر من مخيم الوافدين بوصول أكثر من 6 آلاف مدني كانوا محتجزين لدى التنظيمات الإرهابية في الغوطة الشرقية إلى النقطة الأخيرة من ممر مخيم الوافدين حيث قامت وحدات من الجيش بتأمينهم وتقديم المستلزمات الأساسية لهم ونقلهم بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري ومحافظة ريف دمشق إلى صالة الفيحاء في مدينة عدرا.

ولفت المصدر إلى أن غالبية المدنيين الذين خرجوا اليوم هم من النساء والأطفال حيث عبروا عن فرحتهم بالتخلص من قبضة التنظيمات الإرهابية التي كانت تتخذهم طيلة الفترة الماضية دروعا بشرية وتسطو على المساعدات الإنسانية التي يتم إيصالها إلى الغوطة.

وأشاروا إلى أن مئات العائلات داخل الغوطة لا يزالون محتجزين ويحاولون الخروج إلا أن التنظيمات الإرهابية تمنعهم وتتخذهم رهائن لديها.

وأوضح المصدر أن عشرات العائلات خرجت اليوم عبر ممر حمورية في القطاع الأوسط حيث قامت وحدات من الجيش باستقبالهم وتقديم المساعدات والمواد الأساسية لهم بالتعاون مع الهلال الأحمر ومحافظة ريف دمشق.

 

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *