مياه القنيطرة: صيانة شاملة للخطوط في جديدة الفضل

بدأت ورشات الصيانة التابعة للمؤسسة العامة لمياه الشرب بالقنيطرة والوحدة الإدارية في تجمع جديدة الفضل بريف دمشق أعمال إصلاح وصيانة عدد من خطوط الصرف الصحي ومياه الشرب في التجمع.

وأوضح مدير المؤسسة المهندس أمين الشمالي أن أعمال الصيانة تأتي في إطار خطة عمل المؤسسة للتأكد من الحالة الفنية لخطوط مياه الشرب وإجراء أعمال الصيانة الدورية لها لضمان نظافتها وإيصال مياه سليمة للمواطنين القاطنين في التجمع مبينا أن أعمال الصيانة تشمل حيي “الخياط وادم” وتعقيم خزانات ضح المياه وجميع محاور شبكة مياه الشرب في التجمع.

بدوره أوضح رئيس الوحدة الإدارية في التجمع عمار العلي أن خطوط الصرف الصحي تعاني من ازدياد منسوب مياه الصرف، نتيجة توافد أعداد كبيرة من الأسر المهجرة بفعل الإرهاب إلى التجمع.

ولفت مدير شؤون البيئة حمزة سليمان إلى أن فريق الكشف عن التلوث يقوم بأخذ عينات مياه الشرب من الشبكة والخزانات ومنازل المواطنين وتحليلها للتأكد من خلوها من أي ملوثات.

وأوضح نائب رئيس المكتب التنفيذي المهندس محمد خنيفس أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة عبر قطع خطوط التغذية للمنازل “مياه حلوة” وضخ المياه بالخط الرئيسي وأخذ عينات وتكرارها بهدف المراقبة والتأكد في حال كانت النتائج ضمن المواصفات وتوجيه جميع سكان الحي إلى التعاون لإصلاح الوصلات الفرعية الخاصة بهم كما تم تكليف المخبريين المعنيين بالمراقبة المستمرة في أحياء التجمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.