بوتين يتلقى دعوة رسمية لزيارة السودان وفيتنام

أكد الناطق الصحفي باسم الكرملين دميتري بيسكوف تلقي الرئيس فلاديمير بوتين دعوة رسمية لزيارة السودان خلال اتصاله هاتفي مع الرئيس السوداني عمر البشير أمس الخميس.

وأوضح بيسكوف للصحفيين أن موعد الزيارة لم يناقش، وسيتم الاتفاق عليه في وقت لاحق من خلال القنوات الدبلوماسية.

هذا، وكانت وكالة “سونا” السودانية الرسمية قد ذكرت في وقت سابق، أن عمر البشير، بحث مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سبل تطوير العلاقات بين البلدين.

كما قدم البشير التهنئة للرئيس بوتين بالفوز في الانتخابات الرئاسية، ووجه إليه دعوة لزيارة السودان. وأضافت أن بوتين قبل هذه الدعوة.

الى ذلك قال الرئيس الفيتنامي تران داي كوانغ خلال لقائه اليوم الجمعة مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن بلاده تنتظر قدوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة إلى فيتنام.

وأضاف تران داي كوانغ مخاطبا لافروف: “أرجوك مرة أخرى تسليم الدعوة إلى الرئيس بوتين، وآمل بأنني سأستطيع اللقاء معه في أقرب وقت خلال زيارته إلى فيتنام”، وعبر عن أسفه لأنه لم يجتمع مع الرئيس الروسي في العام الماضي خلال مؤتمر منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ في مدينة دانانغ الفيتنامية.

وهنأ الرئيس الفيتنامي فلاديمير بوتين بفوزه في الانتخابات الرئاسية، مشددا على أهمية تنشيط العلاقات الثنائية في مجال الاستثمارات والاقتصاد والتجارة وتحقيق كل الاتفاقات التي توصل إليها الجانبان سابقا.

وأشار الرئيس الفيتنامي إلى أن عددا كبيرا من الشركات الفيتنامية تهتم بالاستثمار في الاقتصاد الروسي، وفي المقابل هناك اقتراحات كثيرة بشأن الاستثمار في الاقتصاد الفيتنامي من الشركات الروسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *