Uncategorizedالشريط الاخباريدولي

البنتاغون ينفي انسحابه من قاعدتي إنجرليك التركية والعديد القطرية

علقت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” على التقارير التي أشار لها موقع “ديبكا فايل” الخاص بالكيان الصهيوني, والذي اعتبره مزلزل بالنسبة للشرق الأوسط، ويتجاوز العلاقات الأمريكية السعودية.

ونفت الوزارة صحة التقارير الإعلامية التي أفادت بأن الولايات المتحدة تسحب قواتها من القاعدتين الجويتين، إنجرليك التركية والعديد القطرية. وأعلنتCENTCOM، عبر تغريدة نشرتها على حسابها في “تويتر” أن الولايات المتحدة لم تغادر قاعدة إنجرليك الجوية في تركيا، ولا قاعدة العديد في قطر، إلى أن التقارير بهذا الشأن كاذبة لا أساس لها من الصحة.

 

بدورها، أكدت القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية AFCENT, أنه لا توجد أي مصداقية للتقارير الإخبارية التي تفيد بأن الولايات المتحدة تغادر قاعدتي إنجرليك والعديد الجويتين في تركيا وقطر. هذه التقارير غير المفيدة تساعد في تغذية انعدام الثقة والانقسام بين الشركاء الإقليميين في وقت نحتاج فيه إلى العمل معا لمعالجة الاهتمامات الأمنية المشتركة.

وأشارت مصادر عسكرية إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, وافق على خطط تسريع نقل قاعدة “العديد” العسكرية الموجودة في قطر إلى المملكة العربية السعودية، وذلك عقب لقائه مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في البيت الأبيض، الثلاثاء الماضي 20 آذار.

وقدمت المصادر معلومات بشأن أن واشنطن بصدد اتخاذ إجراءات لجمع القوات الجوية الأمريكية بقاعدة “إنجرليك” التركية، وإخراجها تماما من القاعدة، مؤكدة أن الحملتين الأمريكيتين مرتبطتان ببعضهما.