أخبار البعثالشريط الاخباريسلايد

الرفيق الهلال من الحسكة: تواجد أي قوة عسكرية بدون تنسيق مع الدولة السورية هو احتلال

انعقد مؤتمر فرع الحسكة للحزب بحضور الرفيق هلال الهلال الأمين القطري المساعد للحزب والرفيق ياسر الشوفي عضو القيادة القطرية اامشرف على فرع الحسكة تحت شعار: “علينا كحزب أن نعيد العلاقة بين الناس إلى طبيعتها.. وكيف نبني الاقتصاد وكيف نعمره… وكيف نعيد العلاقة كما كنا ونكون قياديين فيها؟”.

ونقل الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين القطري المساعد تحية ومحبة الامين القطري للحزب الدكتور بشار الاسد رئيس الجمهورية العربية السورية لأهالي الحسكة، مؤكدا أن سر قوة سورية وانتصارها في جميع المحافل هو الجيش العربي السوري وقائده السيد اارئيس بشار الاسد وبمساعدة الاصدقاء ايران وروسيا الذين تجاوزوا الخطوط الحمراء التي رسمها اعداء سورية فكانت انتصاراتنا المتتالية في حلب ودير الزور ومن ثم في الغوطة، لكن أسياد مسلحي الغوطة لم يروا جرائم اردوغان بحق عفرين ولم يكترثوا لحصار كفريا والفوعة لسنوات ولكن عندما توجع اذنابهم في الغوطة عقدوا الاجتماعات للأمم المتحدة بحجة البعد الانساني.

وشدد الهلال على أن بناء الانسان واجب مهم على عاتق الحزب والمدرسة والأسرة والمنظمات الشعبية والمؤسسات الدينية التي كانت سباقة في تنظيم هذا العمل لخدمة هذا الجانب.

كما أشار الرفيق الهلال ان القتال الفكري أيضا مهم جدا فمعركتنا معركة فكرية متسلحين بفكر الحزب النيّر الذي قدم الكثير لسورية وعلى عاتق القيادات القيادية ان تنشر فكر الحزب بين الناس بالسلوك والفعل بالإضافة للفكر وخاصة الآن حيث نملك عشرات الاوراق التي اكتسبناها خلال الحرب على سورية منها المقارنة بين ما قدمه الحزب للدولة السورية من منجزات وبين ما جاء به مجرمو وإرهابيو العصر.

كما نوه الرفيق الامين القطري المساعد بضرورة ايلاء ذوي الشهداء كل الاهتمام وهذه مهمة القيادات الحزبية والإدارية في كل محافظة، موضحا أن القيادة الحزبية بصدد انجاز 14 فرنا وتوزيع الخبز لأسر الشهداء مجانا وهذا تعبير رمزي ليس إلا.

 

وأضاف الهلال أنه فيما يخص التهديدات التركية وتدخلات “الأرعن اردوغان” أقول كما قال الامين القطري للحزب الرفيق بشار الاسد: أي وجود لقوات اجنبية دون التنسيق مع الدولة السورية هي احتلال ومسالة تحرير المناطق هي اولوية عسكرية لبسط السيطرة على كل شبر من سورية.. لا يوجد اي قوة تمنعنا من ذلك.

بدوره قال الرفيق ياسر الشوفي عضو القيادة القطرية ان تحرير أي منطقة يجب ان يأتي من اهاليها والجيش العربي السوري سيحرر كل المناطق.

كما اكد ان العملية التربوية هي برعاية الحزب لكنها عملية تشاركية بين الأسرة والنقابات والمنظمات المختصة والأسرة التربوية ومهمة الارتقاء بها هو واجب على الجميع.

وأكد الرفيق سليمان الناصر أمين فرع الحزب على التطور الكبير في العمل الحزبي في فرع الحسكة رغم تعرض بعض اعضاء القيادات الحزبية المتواجدين في المناطق خارج السيطرة للمضايقات من قبل وحدات الحماية الكردية.

وأجاب السيد اللواء جايز موسى الحمود محافظ الحسكة عن اسئلة المداخلين حول إعادة فتح باب القروض اصحاب الدخل المحدود والإسراع بصرف جداول التعويضات عن الاضرار وإعطاء الاولوية لذوي الشهداء، موضحا أن مشفى القامشلي قام بمعالجة اكثر من 3000 جريح من الجيش العربي السوري… كذلك فإن العمل جار لإيجاد بدائل لمصادر المياه في الحسكة.

وتضمنت مداخلات المشاركين مطالب برفع رواتب الجبش العربي السوري وإحداث وزارة لشؤون ذوي الشهداء، ودراسة وضع المنظمات الدولية التي تعمل في المناطق التي تقع خارج سيطرة الدولة لعدم معرفة مصادر تمويلها او مرجعيتها.

كما طالب اعضاء المؤتمر بإحداث جامعة الحسكة، وجدولة ديون الفلاحين وإعفائهم من الفوائد لتجاوز قيمة الفوائد لقيمة القروض، وإعادة الدراسة في كليتي طب الاسنان والآثار بسبب تعليق الدراسة فيهما منذ عام 2015- 2016، ودعم مشفى القامشلي باختصاص الجراحة القلبية ومركز اللؤلؤة بجهاز الرنين المغناطيسي، تعميم تجربة استخدام الطاقة الشمسية بالتعاون بين نقابة المهندسين ومديرية التربية لتوليد الطاقة الكهربائية، وإحداث مراكز اغاثية في الشدادي، وإيجاد بديل لمصدر مياه الشرب الوحيد في ابار علوك القريبة من حدودنا مع تركيا في مدينة راس العين تحسبا لأي عمل ارهابي من قبل ازلام تركية الذي سيقطع المياه عن مدينة الحسكة. كما طالب المداخلون بإعادة مادة التربية العسكرية وتطوير مناهج التربية الوطنية.

البعث ميديا || الحسكة – عبد الرحمن السيد