الشهر القادم.. هيئة التميز والإبداع تطلق مسابقة المناظرات الثقافية

أعلنت هيئة التميز والإبداع أنها ستطلق الشهر القادم بالتعاون مع وزارة التربية والأمانة السورية للتنمية مسابقة المناظرات الثقافية الأولى لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من مدارس المتفوقين بالمحافظات والمركز الوطني للمتميزين.

وحددت الهيئة موعد بدء التسجيل في المسابقة خلال الفترة ما بين الـ 25 والـ 29 من الشهر الجاري ليتم بعدها تأهيل المشاركين في مدارسهم اعتبارا من بداية شهر نيسان القادم ولغاية الـ 24 منه.

كما حددت الهيئة موعد اختبارات المحافظات في الفترة ما بين الـ 25 والـ 30 من شهر أيار القادم واختبارات المستوى الوطني التي ستقام مركزيا في دمشق في الفترة ما بين الـ 2 و الـ 5 من شهر حزيران القادم.

وتعد هذه المسابقة الثقافية بحسب رئيس الهيئة عماد العزب خطوة جديدة تهدف إلى رصد حالات التميز والإبداع لدى جيل الشباب في مهارات المناظرات بالبحث والحوار والإقناع واحتضانهم وتأهيلهم وتوجيه طاقاتهم في عملية التنمية الاقتصادية والمجتمعية على وجه العموم، إضافة إلى نشر ثقافة المناظرات على أوسع نطاق والاستفادة من آثارها ومنعكساتها على ثقافة الطلبة السوريين وأدائهم العلمي وتمكين قيم الحوار لديهم ودعمهم ليكونوا أفرادا أكثر قدرة على بناء مواقفهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.