مجلة أكساد للبيئات الجافة تحصل على أشهر مقياس عربي للمجلات المحكمة

حازت المجلة العربية للبيئات الجافة الصادرة عن المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة أكساد معامل التأثير العربي الخاص بالمجلات المحكمة.

ويعد معامل التأثير العربي “آي إف” أشهر مقياس عربي للمجلات المحكمة ضمن مجال تخصصها من حيث الجودة والأهمية الأكاديمية لها ومدى انتشارها وتمنحه مؤسسة “إن إس بي” التي تعمل تحت رعاية اتحاد الجامعات العربية بالتعاون مع أبرز المؤسسات العلمية في العالم العربي وخارجه.

المدير العام لمركز أكساد الدكتور رفيق علي صالح أشار إلى أهمية “معامل التأثير” الذي تم منحه للمجلة لكونه يعد مقياساً مهماً للمجلات العلمية المحكمة.

وأوضح صالح أن حصول المجلة على هذا المقياس يمهد الطريق لاعتمادها لدى الجامعات العربية المرموقة، عازياً سبب هذا الإنجاز إلى المتابعة الحثيثة والدائمة لفريق عمل المجلة واستمرار بذل الجهود لاعداد ابحاث ونشرها على أوسع نطاق.

وبناء على حصول المجلة على “معامل التأثير العربي” تم توجيه الدعوة إلى المركز لحضور المؤتمر الدولي الثالث للنشر العلمي ومعامل التأثير العربي الذي سيعقد في دبي خلال يومي الـ 29 والـ 30 من حزيران القادم تحت شعار “واقع النشر العلمي في العالم العربي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.