عمال النفط في مؤتمرهم: إعادة تأهيل الحقول وتأمين مستلزمات الإنتاج

دعا المشاركون في المؤتمر السنوي لاتحاد عمال نقابات النفط والمواد الكيمياوية والصناعات الخفيفة إلى تأهيل الحقول والمنشآت النفطية بأسرع وقت ووضعها بالإنتاج وتأمين مستلزماتها وتعزيز الحماية اللازمة لمواقع الإنتاج لضمان استقرار وسير العملية الإنتاجية.

ولفت أعضاء المؤتمر الذي عقد في مجمع صحارى أمس لضرورة تطبيق مبدأ الاعتماد على الذات لإعادة تأهيل المعدات المعطوبة والتصنيع المحلي بالتعاون مع القطاع الخاص وتأمين المعدات والمستلزمات الخارجية بالتعاون مع الدول الصديقة.

وركز أعضاء المؤتمر على تكثيف عمليات التنقيب والاستكشاف لتعويض الاحتياط النفطي والغازي وتنفيذ عمليات إصلاح الابار والعمل على زيادة الحفارات العاملة وتأهيلها، لافتين إلى أهمية إعادة دراسة آلية منح الحوافز الإنتاجية بما يتناسب مع ظروف العمل والتركيز على تأهيل وتدريب كوادر جديدة.

وأشار رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري إلى ان الاتحاد يعمل على تثبيت العمال المؤقتين والموسميين والمياومين وتأهيلهم وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة لهم ومتابعة واقع الشركات المتعثرة.

من جهته بين رئيس الاتحاد المهني لنقابات عمال النفط غسان السوطري أن العمل جار على إقامة دورات خاصة بالصحة والسلامة المهنية لحماية العاملين في مجال استخراج النفط والغاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.