الشريط الاخباريدولي

بيسكوف: روسيا مستعدة لمواصلة تطوير علاقاتها مع جميع الدول بما في ذلك أمريكا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف استعداد بلاده مواصلة تطوير العلاقات مع جميع الدول بما في ذلك الولايات المتحدة بقدر استعداد خصومها أو شركائها لذلك.

وأضاف بيسكوف أن الكرملين ليس لديه معلومات إن كانت واشنطن مستعدة لتنفيذ تصريح الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن استعداده للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأوضح أنه ليس لديهم أي معلومات حاليا على خلفية القرارات التي اتخذت وإن كان الجانب الأميركي مستعدا لتنفيذ كلام ترامب فهذا يتعلق بالزملاء الأميركيين, مشددا على أن الجانب الروسي يبقى منفتحا لذلك. متابعا أن الكرملين ليست لديه معلومات حول ما إذا كانت وزارتا الخارجية في روسيا والولايات المتحدة قد بدأتا التحضير للاجتماع بين بوتين وترامب ولكن على الأقل بما أن مثل هذا الاتفاق كان قد تم فإن الرئيس بوتين أعطى حينها التعليمات ذات الصلة لوزارة الخارجية.

هذا و قام ترامب بتهنئة بوتين بالفوز في الانتخابات الرئاسية بمحادثة هاتفية وذلك بمبادرة أمريكية, حيث ذكرت الخدمة الصحفية في الكرملين أنه تم الاتفاق على القيام بالمزيد من الاتصالات الثنائية بما في ذلك مراعاة التغييرات في قيادة وزارة الخارجية الأميركية.

إلى ذلك أكد بيسكوف على أنه لا توجد أدلة كافية ومفهومة عن مزاعم لندن بتورط روسيا في قضية تسميم ضابط الاستخبارات الروسي السابق سيرغي سكريبال في بريطانيا.

وبخصوص العلاقات مع كوريا الديمقراطية أشار بيسكوف إلى أنه ليس هناك قمة روسية كورية ديمقراطية في جدول أعمال الرئيس الروسي.