العشي: الصيف القادم لن يشهد اختناقات مائية

أبدى المواطنون في مناطق ريف السويداء الجنوبي ارتياحهم للمراحل التي بلغها مشروع إنجاز مجموعة من الآبار في المنطقة لدعم الوارد المائي ورفده بمصادر جديدة.

وتعمل وزارة الموارد المائية على زيادة مصادر مياه الشرب في المحافظة في ظل نقص الأمطار والانخفاض الحاد لمنسوب السدود وتنفذ حالياً عمليات حفر لـ 10 آبار من المنتظر أن تباشر العمل خلال مدة شهرين بحسب القائمين على المشروع.

وأكد عدد من المواطنين أنهم كانوا بأمس الحاجة لهذه الآبار مطالبين بالوقت ذاته بتوسيع شبكة آبار الري الزراعية لحماية مواسمهم وخاصة الخضار الصيفية.

وتتوزع الآبار الجديدة بواقع ثلاث آبار لصالح مدينة صلخد و7 لقرى وبلدات بكا وذيبين و أم الرمان والغارية وصما وتحولا والمشقوق وبقيمة تتجاوز 600 مليون ليرة.

محافظ السويداء عامر العشي زار مواقع الآبار واطلع على مراحل العمل فيها ودعا الجهات المنفذة إلى تسريع العمل مع التأكيد على استعداد المحافظة لإزالة جميع العوائق لإنجاز هذه الابار قبل حلول موسم الصيف.

وأكد المحافظ للمواطنين الذين التقاهم في موقع العمل أن موسم الصيف القادم لن يشهد اختناقات مائية بفضل الدعم الكبير المقدم من الحكومة في هذا المجال.

يذكر أن وزارة الموارد المائية لديها خطة لحفر العديد من الآبار في محافظة السويداء للتغلب على النقص بمياه الشرب وري المشاريع الزراعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.