جامعة تشرين تطلق فعاليات المؤتمر العلمي الـ15 لكلية طب الأسنان

تحت شعار “طب الأسنان بين الواقع والطموح” انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر العلمي الخامس عشر لكلية طب الأسنان بجامعة تشرين بالتعاون مع نقابة أطباء الأسنان في اللاذقية والاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة تشرين.

وتتناول محاور المؤتمر على مدى يومين الجديد في التعويضات الثابتة والمتحركة ومداواة الأسنان وأسنان الأطفال و جراحة الفم والفكين و تقويم الأسنان والفكين وأمراض الفم والنسج الداعمة، كما يقام على هامش المؤتمر معرض يضم أحدث التجهيزات والمواد الطبية بمشاركة عشر شركات في هذا المجال من عدة محافظات.

وأشار رئيس جامعة تشرين الدكتور هاني شعبان إلى أن بناء كلية طب الأسنان الجديد مزود بكل التجهيزات والمخابر المطلوبة للعمل وهو مجهز ببنية تحتية منظمة ومهمة الأمر الذي يساهم في استقرار العملية التعليمية وتطويرها، داعيا الطلاب إلى الحفاظ على هذه التجهيزات والإستفادة منها في دراساتهم وأبحاثهم.

وأوضح عميد كلية طب الأسنان الدكتور عبد الوهاب نور الله أن الهدف من المؤتمر تسليط الضوء على واقع طب الأسنان والجديد في هذا المجال، منوها بأهمية انجاز بناء كلية طب الأسنان الجديد في ظل الظروف الحالية حيث أضحت تضاهي كبريات كليات طب الأسنان في المنطقة.

كما أطلق عميد كلية طب الأسنان خلال المؤتمر مبادرة الكشف المبكر عن الآفات السرطانية وقبيل السرطانية، حيث تستقبل الكلية المرضى مجاناً بمعدل يومين في الأسبوع لإجراء الفحوصات اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.