موسكو تطالب بتحقيق مشترك مع لندن في قضية محاولة اغتيال يوليا سكريبال

أعلنت لجنة التحقيق الروسية أنها أرسلت طلبا رسميا إلى بريطانيا للتعاون بالتحقيق في قضية محاولة اغتيال المواطنة الروسية يوليا سكريبال على الأراضي البريطانية.

وأشارت المتحدثة باسم لجنة التحقيق الروسية سفيتلانا بيترينكو, أنهم أرسلوا إلى الهيئات البريطانية المختصة طلبا للحصول على الدعم القانوني اللازم في القضية الجنائية التي فتحت للتحقيق في محاولة اغتيال المواطنة الروسية يوليا سكريبال في مدينة سالزبوري البريطانية.

وأعلنت لجنة التحقيق الروسية في 16 من الشهر الجاري عن فتح قضية جنائية حول محاولة اغتيال المواطنة سكريبال ابنة ضابط الاستخبارات الروسية السابق سيرغي سكريبال في بريطانيا.

وأوضحت بيترينكو أن الجانب الروسي طلب من البريطانيين تنفيذ عدد من الإجراءات التي تهدف إلى تحديد ملابسات الجريمة إضافة إلى تقديم نسخ من مواد التحقيق الجنائي ونتائج فحص المكان الذي عثر فيه على يوليا سكريبال فاقدة للوعي ونتائج فحوصاتها الطبية والتحاليل.

هذا وتكرر بريطانيا مزاعمها بأن روسيا متورطة فى قضية تسميم سيرغي سكريبال وابنته يوليا في بريطانيا وهو ما تنفيه موسكو وتؤكد أن هذه المزاعم استفزازية ولا تستند إلى أي أدلة كما ستتعامل مع القضية على أنها محاولة اعتداء على حياة مواطنين روس من أجل التسبب باستفزاز سياسي كبير ما لم تقدم لندن أدلة مقنعة على مزاعمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.