الخارجية الروسية: نطالب لندن بتقليص عدد دبلوماسييها في روسيا

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت اليوم أن على بريطانيا تقليص عدد دبلوماسييها في روسيا خلال شهر إلى عدد الدبلوماسيين الروس العاملين نفسه في بريطانيا.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن الوزارة قولها في بيان: “إنها أخطرت السفير البريطاني في موسكو لوري بريستو باتخاذها قرارا كخطوة للرد على طرد دبلوماسيين روس من بريطانيا وهو تقليص بعثة السفارة والقنصليات البريطانية في روسيا إلى عدد العاملين الدبلوماسيين الروس في بريطانيا خلال شهر”.

وأضاف البيان: إن “الخارجية الروسية أعربت للسفير البريطاني الذي تم استدعاؤه اليوم عن احتجاجها على تصرفات لندن الاستفزازية والتي حثت على طرد دبلوماسيين روس من عدد من الدول”.

واستدعت الخارجية الروسية في وقت سابق اليوم سفراء عدد من الدول التي أقدمت على تصرفات غير ودية بحق روسيا فيما يتعلق بقضية تسميم الجاسوس سيرغى سكريبال وابنته فى بريطانيا لتسليمهم مذكرات احتجاج والإعلان عن تدابير جوابية.

وقالت الوزارة في بيان إنه “تم اليوم استدعاء رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في روسيا لعدد من الدول التي اتخذت تدابير غير ودية بحق روسيا تعبيرا عن التضامن مع بريطانيا إثر حادث تسميم سكريبال وابنته”.

وأضاف البيان “سيتم تسليم السفراء مذكرات احتجاج والإعلان عن تدابير جوابية من الجانب الروسي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.