فضية سوريّة في بطولة المتوسط للمصارعة

أحرز لاعب منتخب سورية للمصارعة الرومانية عبد الكريم الحسن الميدالية الفضية لمنافسات وزن 66 كغ في بطولة المتوسط المقامة حاليا في الجزائر.

واستطاع الحسن التغلب على بطلي الجزائر وتونس في دور المجموعات ليتأهل إلى المربع الذهبي الذي تغلب به على بطل اليونان ليواجه بطل الجزائر في النزال النهائي الذي انتهى 1-1 ورجح الحكام فوز الجزائري بالذهبية والحسن بالفضية.

وقال رئيس اتحاد المصارعة أحمد جمعة: إن الحسن شارك في فئة الرجال رغم انه من مواليد 1997 وتفوق على أبطال عالميين في اللعبة مشيرا إلى انه من المتوقع أن يزيد منتخبنا غلته في البطولة عندما يخوض لاعبونا الشباب والناشئون منافساتهم مساء اليوم وغدا.

وبين جمعة أن هذه البطولة ستكون بداية الاستعدادات لتحضير عدد من الأبطال الأولمبيين للمشاركة في الدورة الاسيوية الكبرى في اندونيسيا ودورة المتوسط في اسبانيا وأولمبياد الشباب في الأرجنتين إضافة إلى أولمبياد طوكيو القادم 2020, لافتا إلى أن استراتيجية اتحاد اللعبة تركز على إعداد البطل الأولمبي من خلال اختيار وتهيئة لاعبين من أصحاب الإنجازات الآسيوية والدولية للمشاركة في الاستحقاقات القادمة لتحقيق إنجازات جديدة للرياضة السورية عامة وللمصارعة بشكل خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.