إضراب شامل يعم الأراضي الفلسطينية حدادا على أرواح شهداء غزة

عم إضراب شامل جميع الأراضي الفلسطينية اليوم حدادا على أرواح شهداء قطاع غزة الذين ارتقوا أمس بنيران الاحتلال الإسرائيلي خلال مسيرات يوم الأرض.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا بأن الإضراب شمل كل مناحي الحياة التجارية والتعليمية بما فيها المؤسسات الخاصة والعامة وأغلقت المدارس والجامعات أبوابها وكذلك المصارف التي تعمل اليوم التزاما بالحداد الوطني.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس اعتبار اليوم يوم حداد وطني على أرواح الشهداء الذين ارتقوا خلال مسيرات يوم الأرض أمس دفاعا عن حقوقهم المشروعة في إقامة دولتهم الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية ودفاعا عن مقدساتهم الإسلامية والمسيحية وعن حقهم في العودة إلى منازلهم وأرضهم التي هجروا منها.

إصابة عدد من الفلسطينيين باعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم في الخليل بالضفة الغربية

إلى ذلك أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم جراء اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين خلال فعاليات يوم الإضراب الشامل الذي عم الخليل بالضفة الغربية حدادا على أرواح شهداء قطاع غزة الذين ارتقوا أمس بنيران الاحتلال خلال مسيرات يوم الأرض.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز السام تجاه الفلسطينيين في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق مشيرة إلى أن قوات الاحتلال تمركزت قرب مدخل شارع الشهداء واعتلت أسطح عدد من المنازل في محيط باب الزاوية.

وفي سياق متصل أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي على فلسطيني خلال قيادته مركبته عند مدخل قرية قصرة جنوب نابلس.

وكان 16 فلسطينيا استشهدوا وأصيب نحو 1416 اخرين بجروح وحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة المحاصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.