إيران تدين اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على مسيرات العودة

أدان رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني بشدة اعتداءات قوات الاحتلال الاسرائيلي على مسيرات العودة في الأراضي الفلسطينية المحتلة أمس الأول مؤكدا أن المقاومة هي الطريقة المثلى مواجهة الصهاينة الذين لا يفهمون سوى لغة القوة.

وأوضح لاريجاني في بيان له اليوم ان هذه الجرائم الصهيونية تحظى بدعم من الولايات المتحدة وقال “إن سياسات التصعيد الصهيونية واجراءات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فيما يتعلق بنقل سفارة أمريكا إلى القدس المحتلة هي مؤامرة خطيرة تهدد امن واستقرار المنطقة برمتها”.

من جانبه أدان المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني للشؤون الدولية حسين امير عبد اللهيان بشدة جريمة الكيان الصهيوني الغاصب في قتل وجرح النساء والاطفال والشبان الفلسطينيين في مسيرة العودة الكبرى.

واعتبر عبد اللهيان أن الدعم اللامحدود من قبل الإدارة الأمريكية للكيان الصهيوني هو إجراء مناقض للحقوق والمعاهدات الدولية لافتا إلى أن عزم واشنطن نقل سفارتها إلى مدينة القدس ومغازلة النظام السعودي للصهاينة يشكلان العنصر الاساس لوقاحة وقساوة الكيان الصهيوني السفاح ضد الشعب الفلسطيني.

ودعا عبد اللهيان المنظمات الدولية واحرار العالم لادانة ممارسات الصهاينة الوحشية واللاانسانية والتعاطف مع الشعب الفلسطيني باي صورة كانت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.