الخارجية الروسية تنشر الأسئلة التي وجهتها موسكو لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية

نشرت وزارة الخارجية الروسية اليوم قائمة بالأسئلة التي وجهتها الممثلية الروسية الدائمة لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أمانة المنظمة الفنية حول قضية ضابط الاستخبارات الروسي السابق سيرغي سكريبال.

ونشر موقع الخارجية الروسية الإلكتروني الاسئلة التي تضمنت الاستفسار عن نوع المساعدة التي طلبتها لندن من الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية, وحول ما إذا كانت تنوي الأمانة الفنية للمنظمة مشاركة المجلس التنفيذي المعلومات التي تقدمها بريطانيا إلى الأمانة.

واحتوت الاسئلة أيضاً ماهية البيانات والأدلة المادية التي قدمها البريطانيون إلى الأمانة الفنية, ومن الشخصية  التي ترأست فريق خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى المملكة المتحدة, ومن هم الخبراء الذين دخلوا ضمن الفريق وما الزمن الذي استغرقوه في بحثهم, ومع من تواصلوا؟ إضافة إلى إجراءات أخذ العينات وفي أي مختبرات معتمدة سيتم إجراء التحليلات عليها.

كما تضمنت الاسئلة استفسارات حول المدة التي ستحتاجها الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية لإعداد تقرير بهذا الشأن, وما إذا كانت الأمانة الفنية قد أعطت الموافقة على الكشف عن مواد التحقيق لبلدان الاتحاد الأوروبي, وما إذا كانت فرنسا قد أخطرت الأمانة الفنية بمشاركتها في المساعدة الفنية التي طلبتها المملكة المتحدة.

يشار إلى أن الخارجية الروسية نشرت أمس قائمة بالأسئلة التي وردت في المذكرة التي سلمتها السفارة الروسية لدى لندن إلى الخارجية البريطانية المتعلقة أيضا بقضية سكريبال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *