نقابة المهن المالية والمحاسبية في اللاذقية تعقد مؤتمرها.. مطالب بإعادة النظر بالتشريعات الضريبية وإنجاز التأمين الصحي

تحت شعار //لاتنازل عن الحقوق ..لاتفريط بشبر واحد ..لن نكون عبيداً بل أسياد مستقلّون..أسياداً على بلادنا ومقدراتنا وحقوقنا بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد//، عقدت نقابة المهن المالية و المحاسبية في اللاذقية مؤتمرها السنوي بحضور أمين فرع اللاذقية للحزب الرفيق الدكتور محمد شريتح الذي أكد على الدور المناط بالنقابة مع انطلاقتها الجديدة بما يسهم في تعزيز القدرات والخبرات الضرورية في عملية البناء وإعادة الإعمار التي تتطلب جهود جميع القطاعات بكافة الاختصاصات ومن التخصصات المالية والمحاسبية وتكاملها مع مختلف الاختصاصات في دفع عجلة التنمية في جميع المجالات مؤكداً ضرورة مضاعفة الجهود في الأيام القادمة لبناء سورية المستقبل في ظل القيادة الحكيمة والشجاعة للسيد الرئيس بشار الأسد.

من جهته مدير المالية في اللاذقية كريم حاتم ممثل وزير المالية أورد عددا من المسائل والقضايا المهنية التي تشكل منهاج عمل ونقطة انطلاق في مسار العمل المالي والمحاسبي وتلافي نقاط الضعف وأكد ضرورة العمل كفريق واحد متكامل للوصول إلى أفضل النتائج في الامور المالية والمحاسبة وآلية إنجازها في خطة العمل.

وقدّم ضاحي اكراد عضو مجلس النقابة المركزية شروحات توضيحية حول بعض المداخلات وأشار إلى المرسوم الذي صدر في العام 2016 لتشكيل نقابة المهن المالية والمحاسبية وعرض خطة العمل الرامية لاطلاق مشروع التأمين الصحي والتقاعدي وإنشاء وحدات نقابية.

بدوره الدكتور انقولا مرطيشو رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية الحزبي الفرعي ركّز على أولوية استقطاب الخبرات والكفاءات في التنظيم النقابي بما يدعم الدور الأكاديمي والعلمي للنقابة في البناء الاقتصادي والتنموي .

بدوره مجد شموط رئيس مجلس فرع النقابة باللاذقية أوضح آلية متابعة القضايا التنظيمية في الإطار النقابي ولاسيما مدى إمكانية الانتساب لجمعيتين فعلى الرغم من عدم التعارض في الانتساب إلاّ أنّه ليست هناك إمكانية لممارسة مهنة محاسب قانوني في الجمعيتين معا ونوّه إلى موضوع اللجان بأنه يتم تعيينها من قبل مجلس الإدارة في فرع النقابة وفقاً للنظام الداخلي للنقابة . وتركزت المداخلات على المعاناة الناجمة من كثرة التشريعات المالية وضرورة إصدار تشريعات ضريبية جديدة خاصه للعاملين في العمل المالي والمحاسبي والعمل لإنجاز مشروع التأمين الصحي.

حضر المؤتمر الرفاق أمناء وأعضاء قيادات الشعب الحزبية وعضو مجلس النقابة المركزية باسم الجاجة ونائب رئيس اتحاد عمال محافظة اللاذقية محمود أيوب ومديرو المؤسسات وأعضاء مجلس إدارة فرع النقابة.

البعث ميديا || اللاذقية – مروان حويجة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *