الشريط الاخباريدولي

زاخاروفا: هدف الدول الغربية إبعاد روسيا عن تنظيم كأس العالم

صرحت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن الهدف الرئيسي لبعض الدول الغربية هو عدم السماح بإقامة كأس العالم في روسيا.

وردا على سؤال، هل يمكن أن تواجه روسيا عزلة من قبل الدول الأوروبية فيما يتعلق ببطولة كأس العالم لكرة القدم، أشارت زاخاروفا بأن هذا هو الهدف الرئيسي لهم، ولكنه حلم بعيد المنال. موضحة بأن لديها انطباع بالفعل بأن بعض الدول الأوروبية يحلمون بإبعاد تنظيم بطولة كأس العالم عن روسيا، بكل السبل.

وأضافت زاخاروفا بأن كل الاهتمام الأن منصب على هذه البطولة العالمية، والتي بالتأكيد في النهاية تمس مجال كرة القدم في روسيا.

هذا وأعلنت بعض الدول الغربية، بينها بريطانيا، والولايات المتحدة، عن طرد عدد من الدبلوماسيين الروس من أراضيها وذلك على خلفية تسمم العقيد السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية سيرغي سكريبال.

يذكر أن الشرطة البريطانية عثرت على  الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية , سيرغي سكريبال , الذي عمل لصالح الاستخبارات البريطانية وابنته يوليا، مغما عليهما عند مركز تجاري في مدينة سالزبوري البريطانية في الـ 4 من آذار الجاري.

ويوجه الجانب البريطاني، الاتهامات إلى روسيا بتورطها في تسميم سكريبال وابنته، غير أن موسكو تنفي بشكل قاطع أي ضلوع لها في هذا الحادث.

في حين تدرس 6 دول عدم إرسال مسؤوليها إلى بطولة كأس العالم أو مقاطعة البطولة وذلك على خلفية هذه القضية. كما أعلنت أيسلندا، أنها ستحذو حذو بريطانيا فيما تتجه كل من السويد والدنمارك وأستراليا واليابان لاتخاذ إجراءات مماثلة، وأشارت بولندا، إنه سيتم مقاطعة حفل الافتتاح في موسكو.