التعليم العالي.. فرق علمية لتأليف وإعداد “مرجعية” لامتحان الصيدلة الموحد

أصدرت اليوم وزارة التعليم العالي قراراً بتشكيل فرق علمية من أساتذة الجامعات السورية الحكومية والخاصة، وذلك للعمل على تأليف وإعداد وترجمة كتب مرجعية عالمية حديثة تتضمن المهارات المطلوبة لخريجي كليات الصيدلة في الجامعات السورية وتساعدهم في الإعداد والتحضير لامتحان الصيدلة الوطني الموحد قبل التخرج.

وبين مصدر في الوزارة قرارها أن ذلك يأتي ضمن مهام مركز القياس والتقويم في ضمان جودة مخرجات التعليم العالي لخريجي كلية الصيدلة في الجامعات السورية، بالإضافة للتحقق من امتلاكها الكفاءات الأساسية قبل ممارسة المهنة وبهدف إغناء المكتبة العربية بالمحتوى العلمي الحديث.

كما حددت الوزارة موعد تسليم الكتب إلى مركز القياس والتقويم خلال موعد أقصاه 1/9/ 2018 حيث سيتولى المركز تقديم الدعم العلمي واللوجستي والفني للفرق العلمية من خلال تأمين المراجع العلمية الحديثة بصيغتها الإلكترونية أو الورقية والحصول على حقوق الملكية الفكرية في حال الترجمة بالاتفاق مع أصحاب الحقوق وضمان حقوق المؤلفين المساهمين في إعداد الكتب.

وكانت الوزارة شكلت مؤخراً فرقا علمية لإعداد وترجمة كتب مرجعية للامتحان الطبي الموحد حيث يعد النجاح في هذا الامتحان شرطا للتخرج أو التقدم إلى مفاضلة الدراسات العليا.

يشار إلى أن أبرز المشاكل التي اعترضت الطلاب في تجربة الامتحان الوطني الموحد تمثلت بعدم وجود مراجع موحدة وورود أسئلة تحتمل أكثر من إجابة صحيحة أو خاطئة وذلك نتيجة الفروقات بين مناهج الكليات في الجامعات السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *