خلال نيسان.. وزارة السياحة تطلق فعاليات مهرجان التراث السوري

تطلق وزارة السياحة فعاليات مهرجان التراث السوري “التقويم السوري 6768” خلال شهر نيسان في المحافظات السورية.

ففي مدينة طرطوس القديمة ينطلق المهرجان في صالة المعارض اليوم وتستمر لأربعة أيام متتالية، حيث تتضمن معرضا للحرف التراثية والمهن اليدوية بالتعاون مع اتحاد الحرفيين بطرطوس، أمسيات موسيقية وشعرية وغنائية تراثية متنوعة.

وتختتم الفعاليات بمحاضرة بعنوان مقتطفات من التراث السوري للأستاذ منذر رمضان عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الحرفيين.

وتنطلق فعاليات المهرجان في قصر الزهراوي بحمص القديمة ظهر اليوم وتستمر لأربعة أيام، تتضمن معرضا للتراث السوري “الرسم على الزجاج والرسم العجمي والنقش على النحاس وصناعات الصابون والفخار والشمع وفسيفساء على الخشب وأعمال يدوية متميزة” بالإضافة لفقرات موسيقية تخت شرقي وأمسية غنائية من التراث الأصيل.

وفي حلب عبق الفن الأصيل والتراث الحلبي العريق والمشاريع الهندسية لإعادة إعمار المدينة القديمة ضمن فعاليات مهرجان التراث السوري “التقويم السوري 6768” الذي تقيمه وزارة السياحة “مديرية سياحة حلب” يوم الأربعاء 4 نيسان في فندق شهبا حلب.

وبحسب الوزارة تفتتح الفعاليات بعرض للكشاف يليه معرضا للمشاريع الهندسية التراثية بالتعاون مع كلية العمارة في جامعة حلب ويتضمن أعمال طلاب التخرج والدراسات العليا لمشاريع تراثية متعلقة بإعادة إعمار المدينة القديمة بحلب.

كما يقام حفل فني تراثي يتخلله لوحات فنية لفرق متنوعة من النسيج الحلبي السوري إلى جانب وصلات غنائية من الطرب الأصيل.

ولإضفاء مزيد من الألق على مدينة صيدنايا التاريخية وبالتزامن مع موسم الأعياد، تنطلق فعاليات المهرجان يوم السبت 7 نيسان.

وتتضمن الفعاليات مهرجان تسوق للصناعات التقليدية والحرف اليدوية والأزياء الشعبية، إضافة لعرض أصناف من المواد الغذائية الخاصة بالأعياد “الشوكولا – الحلويات – الملبس”، وذلك في مطعم الغزالة التراثي بصيدنايا ويستمر لثلاثة أيام، حيث تختتم الفعاليات في 9 نيسان بحفل فني في ساحة دير صيدنايا بمشاركة الفنان شادي ملحم وفرقته الموسيقية.

وفي درعا وضمن فعاليات المهرجان تتنوع الصناعات اليدوية والمأثورات التراثية في قلعة دير البخت الأثرية يوم الثلاثاء الواقع في 10 نيسان، يتضمن معرض تراثي للصناعات التقليدية والمهن اليدوية والأزياء التراثية، إضافة لعدة أصناف من المأكولات الشعبية والصناعات الغذائية اليدوية.

البعث ميديا-خاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.