على مسرح القباني: “وقت مستقطع” الثلاثاء القادم

ضمن مشروع دعم مسرح الشباب، يستعد المخرج سهيل عقلة لعرض عمله الجديد “وقت مستقطع”، ليكون رابع العروض المسرحية ضمن هذا المشروع الذي أطلقته مديرية المسارح والموسيقا في عام 2016.

العرض من تأليف جوان جان ويلعب أدوار البطولة في “وقت مستقطع” كل من الممثلين تاج الدين ضيف الله ومحمد سالم ودلال عمران وسيعرض أمام جمهور مسرح القباني الثلاثاء القادم.

وعن التحضيرات للعرض قال المخرج عقلة في تصريح لـه“عملنا على إعداد وقت مستقطع منذ سبع سنوات مع فرقة اتحاد نقابات العمال و نتيجة ظروف الأزمة التي حلت في بلدنا لم نتمكن من تقديمه ومع إطلاق مشروع دعم مسرح الشباب تقدمت بالنص وأخذت الموافقة على تقديمه”، مبيناً أن العرض يتميز بحساسيته العالية و جرأته عبر الدخول في تفاصيل نماذج أشخاص لها علاقة بالشر المطلق.

كاتب العرض جان قال بدوره: “أي مشروع مسرحي يتم تبنيه من قبل مخرج دون أن تسمح له الظروف بإنجازه يبقى لديه هاجس تقديمه مع الوقت حتى يخرج للناس وفق رؤيته الفنية والإخراجية” موضحا أن النص يحاول إماطة اللثام عن عدد من الظواهر السلبية في المجتمع من خلال صراع بين شخصيتين تتنافسان أيهما الأسوأ والأكثر تجردا من كل المعاني الإنسانية وهذا ما يخالف الصراع التقليدي في المسرح بين الخير والشر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *