غرفة صناعة دمشق ستفتتح مركزين للصادارات السورية قريباً

أعلنت غرفة صناعة دمشق وريفها واتحاد المصدرين عزمهما افتتاح مركزين للصادرات السورية “مولات” بالعاصمة العراقية بغداد ومدينة بنغازي الليبية وذلك خلال الفترة القادمة بهدف تمكين المستهلكين في البلدين من الاطلاع على المنتجات السورية الصناعية.

وأكد رئيس الغرفة سامر الدبس خلال اجتماع للصناعيين الراغبين بالمشاركة اليوم في مبنى غرفة الصناعة أهمية اقامة المركزين لجهة تمكين التجار والمستهلكين في العراق وليبيا من الاطلاع على المنتجات السورية وعقد الاتفاقيات على توريد الكميات المطلوبة.

من جهته بين رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح أن إحداث المركزين يأتي بدعم حكومي وضمن توجه لإقامة مراكز مماثلة في بلدان أخرى وخاصة بعد أن تمكن صناعيو سورية من خلال المعارض التي شاركوا بها استكشاف فرص تسويق منتجاتهم ومدى قدرتهم على المنافسة.

وتبلغ مساحة المركز الذي سيتم افتتاحه في النصف الأول من آب القادم في مدينة بغداد 4 آلاف متر مربع وسيكون مخصصا للبيع بالجملة للمنتجات النسيجية والغذائية إلى جانب وجود مستودع لتخزين بضائع المشاركين بشكل مجاني مع توفير دعم لشحن الدفعات الأولى.

وأشار السواح إلى سعي الاتحاد بالتعاون مع الغرفة لافتتاح مركز آخر للمنتجات السورية في مدينة بنغازي الليبية داعيا الصناعيين الراغبين بالمشاركة في هذا المركز أو مركز بغداد إلى التواصل مع الغرفة للتعرف إلى مراحل واجراءات إقامة هذه المركز وحجز المساحات.

وفي سياق آخر قال رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها “إن الغرفة تعمل حاليا على تسليم المنشآت الصناعية في المناطق التي حررها الجيش العربي السوري لأصحابها وخاصة في منطقة الزبلطاني ومختلف مناطق الغوطة الشرقية حيث يوجد أكثر من 700 منشأة صغيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *