المندوبين العرب في إدانات للاعتداءات الإسرائيلية على “مسيرة العودة”

أدان مندوب الأردن لدى جامعة الدول العربية، اعتداءات القوات الإسرائيلية على المتظاهرين الفلسطينيين في “مسيرة العودة” التي انطلقت الجمعة الماضية.

وقال المندوب الأردني، خلال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية: ندين خطط إسرائيل ونقف دوما مع الأشقاء لتفويت الفرصة على إسرائيل للالتفاف على المواثيق الدولية”، مؤكداً أن بلاده مستمرة في دعم الشعب الفلسطيني “من أجل نيل حقوقه المشروعة”.

من جانبه أيضاً أدان مندوب الكويت، في كلمته أمام مجلس الجامعة العربية، ما أسماه “مجزرة غزة”، مؤكدا الدعم الكامل للشعب الفلسطيني، مضيفاً “تلك الجريمة تهدف لزعزعة صمود الشعب الفلسطيني”.

من جهته، قدم مندوب اليمن العزاء للشعب الفلسطيني الصامد، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع هو رسالة للعالم بأن العرب على قلب رجل واحد في مواجهه العنصرية الإسرائيلية، كما دعا العالم إلى إدانة جميع “الممارسات الهمجية ضد الشعب الفلسطيني”.

كما أدان مندوب تونس “الجريمة الإسرائيلية في ذكرى يوم الارض”، مطالباً المجتمع الدولي بوضع حد “للقمع الذي تقوم به دولة الاحتلال”.

في حين قال مندوب العراقي: “إنه يوم حزين يمر علينا، لمقتل وإصابة العشرات من المتظاهرين الذين سقطوا في يوم الأرض على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي”، مؤكدا دعم بلاده لدعوات تكوين لجنة تحقيق دولية في الأحداث الدامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *