بحث إنشاء مجمع جديد للسفارة الروسية في بغداد

أكدت بغداد وموسكو، خلال لقاء جمع الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي مهدي العلاق والسفير الروسي ببغداد ماكسيم ماكسيموف، على أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين .

بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي ذكر أن الأمين العام مهدي العلاق استقبل سفير روسيا الاتحادية في العراق ماكسيم ماكسيموف والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المشتركة والعلاقات الدبلوماسية الدولية وإنشاء مجمع جديد للسفارة الروسية في بغداد.

وأضاف بأن السفير الروسي أبدى رغبة حكومته بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات وتطوير التعاون الاقتصادي، ورغبة الشركات الروسية للعمل في العراق والمشاركة في عملية البناء والإعمار”.

كما أشار بيان الأمانة العامة إلى أن العلاق دعا الشركات الروسية إلى المشاركة في ملتقى فرص الاستثمار والإعمار الذي سيعقد في العراق قريبا، وأهمية مساندة الدول الشقيقة والصديقة لجهود الحكومة العراقية في إعمار المدن المتضررة وإعادة الاستقرار للمناطق المحررة.

هذا ويرتبط العراق بعلاقات تاريخية مع روسيا وتطورت تلك العلاقات خلال السنوات الماضية بعد فوز شركات روسية في جولات التراخيص لاستثمار النفط والغاز في عدد من المحافظات العراقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *