برلماني سلوفاكي ينتقد ازدواجية معايير الغرب إزاء جرائم الاحتلال الإسرائيلي

انتقد رئيس اللجنة الأوروبية في البرلمان السلوفاكي ,لوبوش بلاها, ازدواجية المعايير التي يعتمدها الغرب إزاء جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين.

وأوضح بلاها أن قوات الاحتلال الاسرائيلي قتلت 16 متظاهرا فلسطينيا وأصابت 1400 آخرين خلال مسيرات العودة في ذكرى يوم الأرض يوم الجمعة الماضي متسائلا هل ستتعرض (إسرائيل) لعقوبات أو يجري طرد دبلوماسييها.

وتابع بلاها أن (إسرائيل) حليف للغرب وبالتالي بإمكانها أن تقتل العدد الذي تريده ونفس الأمر يسري على نظام آل سعود الذي تسبب بكارثة إنسانية في اليمن. مشيرا إلى أن الأسلحة التي يمتلكها حليفا الغرب وهما الكيان الاسرائيلي ونظام آل سعود يقدمها اليهما من نصبوا أنفسهم “حماة حقوق الإنسان” في الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وهذا الأمر أكدته رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي خلال إجابة لها في البرلمان البريطاني مؤخرا على انتقاد لها من قبل رئيس حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين بشأن بيع الأسلحة للرياض.

وأضاف بلاها إن الذين يحاضرون بالأخلاق يستمرون بممارسة التجارة مع الكيان الإسرائيلي والسعودية والاتراك وغيرهم و الذين من محبتهم لحقوق الإنسان يقتلون الناس كالأرانب في حين أن الغرب لا يبدي أي اهتمام بذلك.

الجدير بالذكر أن  منظمة مراقبة بيع الأسلحة طالبت الدول الكبرى المصدرة للأسلحة بوقف مبيعاتها إلى نظام آل سعود, مؤكدة أن هذه الدول تنتهك القانون الدولي بشكل سافر عبر استمرارها في بيع أسلحة قاتلة يستخدمها هذا النظام ضد المدنيين في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *