دير الزور: تسارع وتيرة صيانة وتأهيل الطرق في المدينة

واصلت ورشات الشركة العامة للطرق والجسور أعمال إعادة تأهيل الطرق والشوارع الرئيسية في مدينة دير الزور من خلال قشط وتسوية القميص الاسفلتي في الشوارع المأهولة بعد أن غابت هذه الأعمال عن المدينة لنحو خمس سنوات.

وبدأت ورشات الصيانة أعمالها من شارع السجن المركزي الذي يتم فيه إزالة المجبول الاسفلتي القديم وترحيل مخلفاته ومعالجة الانخفاضات الحاصلة والحفر بالتوازي مع انجاز تأهيل شبكتي الصرف الصحي والمياه قبل عملية مد الشوارع بالمجبول الزفتي الذي يتم احضاره في الوقت الحالي من المحافظات الأخرى ريثما يتم تأهيل المجبل العائد للشركة العامة للطرق والجسور والذي سيدخل الخدمة في غضون الأيام القليلة القادمة.

وأشار رئيس مجلس مدينة دير الزور المهندس فادي طعمة إلى أن العمل يسير بخطوات متوازية في خطة تعافي المدينة ولاسيما تأهيل الطرق الرئيسية لافتا إلى وجود حجم عمل كبير يتم تنفيذه بصورة متسارعة تمهيدا لإعادة إعمار كل ما خربه الإرهاب.

بدوره أوضح مدير فرع الطرق والجسور المهندس معد الجراد أن أعمال قشط واصلاح القميص الاسفلتي في شوارع المدينة بدأ كمرحلة أولى في الطريق الممتد من مفرق الضاحية وصولا لدوار أمن الدولة وسيشمل كل شوارع المدينة.

وتعرضت شبكات الطرق بأنواعها في مدينة دير الزور لأعمال تخريب ممنهج على مدى السنوات الأربع الماضية من إرهابيي تنظيم داعش من جهة وبفعل اعتداءات طيران “التحالف الأمريكي” من جهة ثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *