شويغو: المنظمات الإنسانية يجب أن تكون أكثر فعالية لمساعدة سورية

دعا وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو المنظمات الانسانية الدولية إلى اتخاذ خطوات أكثر نشاطاً لمساعدة سورية.

وأكد شويغو خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير اليوم في موسكو عشية انعقاد مؤتمر موسكو السابع حول الأمن أن  الوقت قد حان … وقت المرحلة التي يجب أن تكون فيها أكثر نشاطا أعمال جميع المنظمات الإنسانية الدولية.

وقال شويغو : “مؤتمر موسكو السابع حول الأمن سيناقش من بين أمور أخرى المزيد من الخطوات في سورية وتقديم المساعدة للسكان المدنيين الذين هم في أمس الحاجة إليها”.

بدوره أعلن رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير عقب اجتماعه مع شويغو أن روسيا واللجنة الدولية للصليب الأحمر قلقتان بشأن الوضع الإنساني في الرقة وفي عدد من المناطق الأخرى في سورية, وقال: “حوارنا اليوم مع الوزير شويغو أظهر أننا قلقون للغاية بشأن الفجوة بين احتياجات السكان المحليين, وقدرة المنظمات الإنسانية على المساعدة في تلبية هذه الاحتياجات”.

وأشار ماورير إلى أن سورية تبقى اليوم القضية الأكثر أهمية بالنسبة للجنة الدولية في المجال الإنساني, وأضاف: “اللجنة الدولية للصليب الأحمر تود التأكيد على ضرورة التزام جميع أطراف النزاع بالقانون الإنساني الدولي من أجل تقليل احتياجات السكان المحليين”.

وأعرب ماورير عن امتنان اللجنة الدولية للصليب الأحمر لروسيا لمساعدتها في تقديم المساعدات الإنسانية إلى سورية وجهودها للمساعدة في تطهير مناطق معينة من البلاد بإزالة المواد المتفجرة في سورية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.