الشريط الاخباريدولي

موسكو…الدول الغربية تجاوزت كل الحدود في قضية تسميم سكريبال

أكد وزير الخارجية الروسي ,سيرغي لافروف, إلى أن بريطانيا والولايات المتحدة وغيرهما من الدول الغربية تجاوزت كل الحدود وتلجأ إلى الأكاذيب السافرة بتلفيق التهم في قضية تسميم الضابط الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته. مشيرا إلى أنه على أي اتهامات أو ادعاءات أن تكون معززة بالقرائن, مذكرا بتصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه لا يمكن إلا للمتحيز الذي يدبر استفزازا مرعبا ومتهورا أن يصر على أنه كانت لدى روسيا دوافعها وراء هذا الاستفزاز وهذا ما يقوم به البريطانيون.

وبين لافروف أن هناك تفسيرات أخرى لتسميم سكريبال يتحدث عنها الخبراء وترجح أن يكون ذلك من مصلحة الاستخبارات والحكومة البريطانية التي باتت في موقف محرج حيث لم تف بوعودها أمام الناخبين بشأن شروط خروجها من الاتحاد الأوروبي.

وأعرب وزير الخارجية الروسي عن استيائه لتجاهل أو رفض الجانب البريطاني كل مطالب موسكو بشأن منح إمكانية وصول الموظفين القنصليين الروس إلى سكريبال وابنته, موضحا أن روسيا طرحت أسئلة محددة في قضية سكريبال وذلك بالتوافق التام مع اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية وفي حال عجز البريطانيون عن الرد عليها فهذا سيعني أن الأمر كله افتراء واستفزاز فظ .