دولي

لوبوش: الغرب صامت إزاء جرائم الاحتلال الإسرائيلي

أكد رئيس اللجنة الأوروبية في البرلمان السلوفاكي لوبوش بلاهان اعتماد الغرب سياسة ازدواجية المعايير إزاء جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين.

وأوضح بلاها في تعليق نشر على موقع فيسبوك أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 16 متظاهرا فلسطينيا وأصابت 1400 آخرين خلال مسيرات العودة في ذكرى يوم الأرض يوم الجمعة الماضي متسائلا هل تعتقدون أن (إسرائيل) ستتعرض لعقوبات أو يجري طرد دبلوماسييها.

وتابع بلاها إن (إسرائيل) حليف للغرب وبالتالي بإمكانها أن تقتل العدد الذي تريده ونفس الأمر يسري على نظام آل سعود الذي تسبب بكارثة إنسانية في اليمن.

وأشار البرلماني متهكما إلى أن الأسلحة التي يمتلكها حليفا الغرب وهما الكيان الإسرائيلي ونظام آل سعود يقدمها إليهما من نصبوا أنفسهم “حماة حقوق الإنسان” في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وهذا الأمر أكدته رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي خلال إجابة لها في البرلمان البريطاني مؤخرا على انتقاد لها من قبل رئيس حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين بشأن بيع الأسلحة للرياض.

وأضاف بلاها إن الذين يحاضرون بالأخلاق يستمرون بممارسة التجارة مع الكيان الإسرائيلي والسعودية والأتراك وغيرهم و الذين من محبتهم لحقوق الإنسان يقتلون الناس كالأرانب في حين أن الغرب لا يبدي أي اهتمام بذلك.