إعادة افتتاح مدرسة البغيلية للتعليم الأساسي في دير الزور

في إطار خطة وزارة التربية لإعادة جميع التلاميذ والطلاب إلى مدارسهم بعد عودة الأمن والأمان والاستقرار إلى مناطق وقرى محافظة دير الزور وبعد عودة المهجرين. افتتحت مديرية التربية بدير الزور مدرسة البغيلية للتعليم الأساسي بهدف تعويض الطلاب عما فاتهم من دروس بسبب توقف العملية التعليمية خلال السنوات الماضية بسبب منع إرهابيي داعش للتعليم وتحويلهم المدارس إلى مقرات وأوكار لتخزين أسلحتهم وذخيرتهم.

وبدأ العمل في مدرسة البغيلية بصورة اسعافية من خلال تركيب 6 غرف صفية تضم 470 طالبا وطالبة وتم تقسيم دوامهم إلى فترتين حيث بدؤوا بتلقي دروسهم بشكل مكثف من خلال منهاج الفئة ب وذلك بالتوازي مع أعمال ترميم المبنى الأساسي للمدرسة وإعادة تأهيله.

وعبر الطلاب والأهالي عن سعادتهم البالغة بدوران عجلة التعليم بعد أن حرمهم إرهابيو داعش منها طيلة الفترة الماضية مؤكدين أنهم سيبذلون أقصى الجهود لتعويض ما فاتهم بالتعاون مع كوادر المدرسة ومديرية التربية.

وأكد مدير التربية بدير الزور خليل حاج عبيد أن التركيز ينصب على إعادة جميع الطلاب والتلاميذ إلى مقاعد الدراسة في المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من رجس إرهاب داعش، مبينا أن افتتاح المدارس لم يتوقف ففي كل يوم لدينا مدارس جديدة وطلاب جدد يعودون إلى مدارسهم لينهلوا العلم حيث يعمل الكادر التربوي بشكل مكثف لتعويض التلاميذ عن الفترة التي انقطعوا فيها عن الدراسة.

بدوره بين مدير مدرسة البغيلية سليمان السالم أن المدرسة التحق بها نحو 470 طالبا وطالبة في اليوم الأول من الدوام وسيتلقون دروسهم ضمن الغرف الصفية المسبقة الصنع ريثما يتم الانتهاء من ترميم البناء المدرسي وتم توزيع الكتب والقرطاسية لجميع التلاميذ الذين بدؤوا تلقي العلم.

وكانت مديرية التربية افتتحت خلال الفترة الماضية مجمع التبني التربوي الذي يضم 35 مدرسة استوعبت 9159 طالباً وطالبة و12 مدرسة في قريتي حطلة والحسينية استوعبت 4450 طالباً و7 مدارس في قريتي مراط ومظلوم استوعبت 2300 طالب ومدرسة في قرية بقرص استوعبت 200 طالب ومدرسة في قرية السويعية استوعبت 300 طالب كما قامت بتوزيع عشرين ألف حقيبة مدرسية على الطلاب وتركيب 40 خزان مياه في المدارس ووسائل تعليمية جديدة وأدوات رياضية على جميع المدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.